مغردون بعد انتحار مغني راب روسي لتجنب القتال في أوكرانيا: ارقد في سلام

تسبب نبأ انتحار مغني الراب الروسي، إيفان بيتونين، الشهير بـ”ووكي” في حالة من الصدمة وموجة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن ما دفعه للانتحار هو رغبته في تجنب التجنيد والقتال في الحرب الجارية بأوكرانيا.

وكان “ووكي” قد سجل مقطع فيديو مباشر أخبر فيه جمهوره بقراره إنهاء حياته.

 

وظهر بيتونين، البالغ من العمر 27 عاما، في مقطع الفيديو الذي نشره على قناته على تطبيق تليجرام، وهو يقول إنه لا يريد أن “يحمل ذنب القتل”، وجرى في وقت لاحق حذف مقطع الفيديو، بحسب موقع أفيشا الإلكتروني.

وأوضح ووكي أنه يواجه ثلاثة طرق إما السجن أو التجنيد أو الانتحار، ورغم أن الأخير “خطيئة” بحسب رأيه إلا أنه أقدم عليه هربا من الواقع المرير الذي يخشى مواجهته.

وأضاف المغني الراحل في مقطع الفيديو: “لست مستعدا للقتل من أجل أي أفكار”. وذكرت تقارير إخبارية أنه جرى العثور على جثمان الموسيقي بجوار مبنى متعدد الطوابق في كراسنودار.

وقال بيتونين إنه حصل على إعفاء من التجنيد بسبب مشاكل نفسية، غير أنه خشي أن يطال قرار التعبئة الجزئية الذي أعلنته السلطات الروسية جميع الرجال في سن التجنيد.

وعُثر على جثة ووكي، بجوار مبنى مرتفع، بعد أن سجل مقطع الفيديو الذي قال فيه إنه سينهي حياته.

وكان بيتونين طرح ألبوما جديدا أمس الجمعة، حمل اسم “ووك أوت بوي 3” وطلب من جمهوره الاستماع له ولأغانيه السابقة لفهمه بشكل أفضل.

ورأى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن “ووكي” واجه اختيارا بين أن يصبح قاتلا أو إذلال كرامته فالسجن، فاختار الانتحار.

 

وكتب أحد المغردين: “إيفان بيتونين، بدلاً من قتل الرجال الذين تشير إليهم روسيا على أنهم أعداء، اخترت أن تقضي على حياتك.. هذا هو ما يؤدي إليه جنون حرب بوتين.. نرجو ألا تذهب تضحياتك عبثًا”.

فيما غرد آخرون بـ” إيفان بيتونين.. ارقد في سلام”.

 

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 21 من شهر أيلول/سبتمبر الماضي بـ”تعبئة جزئية” باستدعاء 300 ألف من جنود الاحتياط. وأدى هذا الأمر خلال الأيام الماضية، إلى فرار قرابة 194 ألف روسي، إلى جورجيا وكازخستان وفنلندا، هربا من قرار التعبئة الجزئية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]