لصوص يثقبون جدار محل ليسرقوا نصف مليون دولار من متجر أبل المجاور

في واقعة سرقة منظمة ومعقدة، صنع اللصوص ثقبًا في جدار حمام متجر آلات تحضير القهوة والإسبريسو لاقتحام متجر أبل، وهو ما مكنهم من سرقة سلع بقيمة نصف مليون دولار.
وتقول الشرطة في واشنطن إن أكثر من 430 جهاز آيفون سُرقت.

وتقول الشرطة في ولاية واشنطن إن اللصوص الأذكياء أفلتوا بآلاف الدولارات من سلع آبل في مركز تجاري عندما اخترقوا جدار متجر مجاور وتسللوا إليه.

قالت إدارة شرطة لينوود إن اللصوص سرقوا أكثر من 400 قطعة تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 500 ألف دولار من متجر آبل في Alderwood Mall بعد أن قاموا بفتح ثقب في جدار الحمام في متجر آلات الإسبريسو المجاور.

ووقع الحادث بعد الساعة السابعة مساء الأحد أثناء إغلاق المركز التجاري.

وقال صاحب متجر آلات الإسبريسو إنه لم ير شيئًا مثل ذلك في السنوات الخمس التي كان المتجر يعمل فيها.

قال إريك ماركس، المدير الإقليمي لمتجر بيع معدات القهوة في سياتل: “الاقتحام سيكلف المتجر حوالي 2000 دولار في الإصلاحات”.

وأضاف: “صنع اللصوص فتحة بقياس 24 × 18 في الجدار في ما يبدو أنه الغرفة الخلفية لمتجر Apple. أنا مندهش لأننا كنا القناة التي مكنت اللصوص من الوصول إلى متجر Apple. لم يكن لدي أي دليل كنا قريبين جدًا منهم أو بجوارهم”.

لم يكن لدى موظفي Apple Store أي فكرة عن سرقة البضائع حتى وصلوا للعمل في اليوم التالي.

وقالت مارين مكاي، مديرة الاتصالات في قسم شرطة لينوود، بيان: “تم إخراج ما يقرب من 436 جهاز iPhone من الخلف”. “في المجموع ، تمت سرقة ما قيمته حوالي 500000 دولار من البضائع وهي أجهزة iPhone و iPad وساعات Apple.”

يقترح ماكاي أن الجريمة بدت وكأنها عملية منظمة ومعقدة.

وقال: “حتى الآن، لم يتم العثور على بصمات ودخل الأشخاص وهم يرتدون أقنعة”. وأضاف “لم يتم القبض على أي شخص في هذه المرحلة لكن المحققين يبحثون حاليا للحصول على أي خيوط.”

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]