لعنة كورونا تطارد حضور مهرجان الجونة

أعلن عدد من الفنانين المصريين، ممن شاركوا في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وهو ما يثير حالة من القلق البالغ لدى من حضروا هذه الفعالية، خاصة أن عددا منهم لم يتبع إجراءات الوقاية أو التباعد الاجتماعي.

وبدأ الأمر بعدما كشف المطرب ويجز عن إصابته بالفيروس عقب عودته من مهرجان الجونة، وأعلن عبر حسابه الشخصي على انستجرام قائلا : “يا جماعة أنا حللت كورونا وطلع إيجابي، أنا في الجونة بقالي فترة، احتكيت بناس كثير، فأرجوكم أي حد احتك بي في الفترة دي يعزل نفسه ويحلل، ربنا يعافينا جميعا”.

وكانت تلك البداية، حيث أثارت تلك التغريدة القلق في نفوس العديدين ممن شاركوا في المهرجان، ليخرج عدد من المشاهير للمطالبة بإجراء تحاليل، خاصة أن ويجز أحيا إحدى الحفلات الخاصة خلال مهرجان الجونة السينمائي، وكان من بينهم المخرج كريم العدل، الذي توقع ارتفاع عدد الإصابات في الوسط الفني خلال الفترة المقبلة بسبب حضور العديد من الفنانين فعاليات المهرجان.

وناشد الحضور بتوخي الحذر وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة: “يا ريت أي حد كان في الجونة يعزل نفسه ويعمل مسحة الأول قبل ما يقابل أي حد، اللهم بلغت، اللهم فاشهد”.

 

أعقب هذا إعلان الفنانة الشابة سارة عبدالرحمن عن إصابتها بفيروس كورونا، حيث أعلنت عبر حسابها الشخصي على فيسبوك: “أنا عملت تحليل كورونا، والنتيجة طلعت ايجابي للأسف، يا رب يهون على أي حد عنده عندها كورونا ويارب يشفي الكل”.

 


كذلك حذرت الفنانة أيتن عامر من إصابات أخرى لم يُعلن عنها بعد، ونفت تصريحات منسوبة إليها بأن هناك عدد من الفنانين أصيبوا ولم يعلنوا عن إصابتهم.

 

 

لتأتي ثالت إصابة بالفيروس لمصممة الملابس، ريم العدل، إصابتها بفيروس كورونا بعد عودتها من مهرجان الجونة السينمائي، وحيث كتبت عبر حسابها على فيسبوك: “رغم إني معنديش أي أعراض خالص، ولأن الاحتياط واجب ومسؤولية في الظروف دي، عملت تحليل كورونا والنتيجة طلعت إيجابي للأسف”، لكنها حذفت منشورها بعد نصف ساعة.

 

أضافت العدل: “بعض الأصدقاء عملوا تحليل طلع إيجابي وبعدها عملوا واحد تاني وطلع سلبي، بس أنا هعزل نفسي كده كده لحد ما أتأكد مليون في المية. كلنا لازم نعمل تحليل احتياطي يا جماعة، ربنا يسلّم الجميع”.

وسادت حالة من الجدل حول مدى انتشار الفيروس بين نجوم الفن الذين حضروا مهرجان الجونة، الذي يعد أول مهرجان مصري يقام بعد أزمة كورونا.

وشهدت أجواء المهرجان حالة من الجدل والقلق، خاصة بعد إعلان الفنانة أمينة خليل والممثل اللبناني نيقولا معوض بإصابتهما بكورونا وتعافيهما، وترددت أنباء تفيد بأن كورونا انتشر بين عدد كبير من ضيوف المهرجان، وأن بعض النجوم غادروا المهرجان قبل حفل الختام تفاديا لخطر كورونا القاتل.

 

وأعلنت أمينه خليل عن إصابتها بفيروس كورونا خلال استضافتها ضمن فعاليات مهرجان الجونة، وتعافيها منه قائلة “أنا أصبت بكورونا والحمدلله تم شفائي منها، التجربة صعبة ولم تكن لطيفة ابدا ولكنها مرت”.

ورغم تأكيدها تعافيها، إلا أن كثير من الشائعات انتشرت بأن أمينة خليل حضرت المهرجان وهي لا تزال مريضة.

كذلك انتشرت شائعات داخل المهرجان تؤكد إصابة النجمة المغربية ميساء مغربي بفيروس كورونا، وعلى الرغم من عدم وجود أعراض ظاهرة على الفنانة المغربية.

 

 

وأصر الفريق الطبي بالمهرجان على خضوع النجمة للكشف الطبي، وعمل التحاليل اللازمة لها والتي أظهرت عدم إصابتها، وعلى إثر هذه الواقعة غادرت ميساء مغربي المهرجان ولم تنتظر حفل الختام.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]