«لقاح كورونا وهجمات إلكترونية».. تفاصيل كلمة تبون للشعب الجزائري

كشف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون عن تاريخ إنتاج الجزائر لأولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيرا إلى أنّ بلاده ستنتج أولى جرعات اللقاح 29 سبتمبر/أيلول الجاري.

يأتي ذلك بعد إعلان وزير الصحة سابقا عن توجه الجزائر نحو إنتاج أولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا محليا، وعقد سلسلة لقاءات مع الدول المنتجة للقاح، والمتمثلة في روسيا والصين.

وجاءت تصريحات الرئيس تبون، خلال كلمته في اجتماع الحكومة الجزائرية والمحافظين، اليوم السبت، لبحث سبل الإنعاش الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية، بحضور الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ورئيس الوزراء أيمن عبد الرحمن وأعضاء الحكومة.

هجمة إلكترونية ومال فاسد

وفي سياق آخر، قال تبون، إن الجزائر تواجه هجمات من مواقع إلكترونية، وأن 97 موقعا إلكترونيا يهاجم البلد من دول الجيران باستثناء تونس.

ووجه الرئيس الجزائري رسالة شديدة اللهجة بشأن الانتخابات التشريعية قائلا:  “750 شخصا من العصابة حاولوا الترشح للتشريعيات الماضية. ولابد أن يكون هناك يقظة  من أجل التصدي لترشح  أصحاب المال الفاسد”.

أزمة الفرينة

وتحدث تبون عن أزمة الفرينة وندرتها في مختلف الأسواق الوطنية، مشيرا إلى ان هناك من يفتعل تلك الأزمة.

وتتعلق هذه القضية، باستخدام مادة الفرينة المدعمة في إنتاج كل أنواع الخبز المحسن بحسب تعبير الخبازين.

وأكد تبون على أن  أن بعض الدخلاء على التجارة، تسببوا في المضاربة بالأسعار. مشيرا إلى أن المضاربة جريمة يعاقب عليها القانون.

 

منحة البطالة

أما بخصوص منحة البطالة، قال الرئيس الجزائري إنها ستدخل حيز التنفيذ مطلع  سنة 2022.

ووصف تبون القرار الخاص بمنحة البطالة بأنه “قرار شجاع”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]