للمرة الأولى.. اليابان تشارك في تدريبات عسكرية في إندونيسيا

قال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، الأربعاء، بعد محادثات مع الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، إن قوات الدفاع اليابانية ستشارك للمرة الأولى في تدريبات عسكرية في إندونيسيا الشهر المقبل إلى جانب الولايات المتحدة وأستراليا.

كما اتفق الزعيمان على تعزيز التعاون في مجال الطاقة خلال اجتماعهما الثاني هذا العام، بعد الاجتماع الذي عُقد في أواخر أبريل/نيسان، حيث قال كيشيدا إن إندونيسيا “شريك استراتيجي رئيسي لليابان”.

وأضاف أن قوات الدفاع الذاتى اليابانية ستنضم إلى تدريبات “درع جارودا” العسكرية المشتركة التي ستجرى فى إندونيسيا اعتبارا من أول أغسطس/آب مع الولايات المتحدة وأستراليا ودول أخرى.

وأوضحت الولايات المتحدة أن التدريبات السنوية، التي تجرى عادة بين إندونيسيا والولايات المتحدة، ستكون “أكبر بكثير من حيث النطاق والحجم” مقارنة بالأعوام السابقة.

وتأتي مشاركة اليابان في الوقت الذي تكثف فيه واشنطن وحلفاؤها الإقليميون الجهود لمواجهة قوة الصين المتنامية في منطقة المحيطين الهندي والهادي.

وقال كيشيدا إن اليابان ستقرض الحكومة الإندونيسية أيضا 43.6 مليار ين (318 مليون دولار) لمشاريع في البنية التحتية ومنع الكوارث.

واحتلت إندونيسيا المرتبة 14 في قائمة أكبر أسواق الصادرات اليابانية في عام 2020، بقيمة 9.2 مليار دولار، وفقا لبيانات صندوق النقد الدولي التي جمعتها رفينيتيف. وبلغ إجمالي صادرات إندونيسيا إلى اليابان 14.5 مليار دولار في ذلك العام.

وزار الرئيس الإندونيسي الصين يوم الثلاثاء لإجراء محادثات مع الرئيس، شي جين بينغ، ورئيس مجلس الدولة، لي كه تشيانغ، في بكين. وتعهد الزعماء بتوسيع التجارة وتعزيز التعاون في مجالات مثل الزراعة والأمن الغذائي.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]