لماذا ينجح الكسالى؟

يتعرض الإنسان إلى نوبات يشعر خلالها بالكسل، بعض الناس تتعرض لحالة الكسل في فترات استثنائية، والبعض الآخر كسول بطبعه.

وعلى الرغم من أننا نضع دائما الكسل في خانة الصفات السيئة، فإن له مميزات وقد يدفعك إلى طريق النجاح مثل كثير من الشخصيات العظيمة المعروفة بالكسل، فعلى سبيل المثال كان تشارلز داروين كسول بشكل لا يصدق، وتسبب في متاعب لوالديه ومعلميه أثناء دراسته، وكان ينام أثناء الحصص المدرسية، وقضى معظم حياته في الحانات.
مثال آخر هو ونستون تشرشل الذي حصد أقل الدرجات في المدرسة ولم يذهب إلى الكلية، وكان غير مبال تمامًا واقتصر نشاطه المفضل على الجلوس فوق كرسي هزاز، لكنه بعد ذلك أصبح سياسيًا كبيرًا.

كارل ماركس عاش عالة على حساب والدته الفقيرة، وكان رافضا للعمل ثم ألفّ دراسة قلبت موازيين العالم، واندلعت بسببها ثورات كبرى، غيرت وجه التاريخ.

آينشتاين ونيوتن وبيكاسو، مندليف كانوا أيضا كسالى لكنهم أصبحوا عظماء وتمكنوا من تحقيق نجاح لا يصدق وأصبحوا مشهورين في جميع أنحاء العالم. إذن الكسل يمكن أن يكون ميزة كبيرة.

البروفيسور الأمريكي أرنولد لودفيج حلل أكثر من 1000 شخص من أولئك الذين حققوا نجاحات عظيمة في حياتهم واستنتج أن أصحاب المواهب الطبيعية، عليهم أن يكونوا قادرين على إضاعة الوقت، وقال إن «الملل أداة عظيمة لتطوير الخيال والإبداع».

project-management-for-the-rest-of-us1

فيما يلي تقرير نشره موقع lifehack يوضح أسرار نجاح الشخص الكسول:

خلاق وشغوف
الكسول لا يضيع الوقت في أشياء لا لزوم لها، الموظف الكسول دائما يبحث عن طرق جديدة لاتمام عمله وتحسين أداءه في جميع العمليات المتكررة في عمله، كما أنه لا يوجد شيء أكثر إزعاجا للإنسان الكسول من رتابة العمل العادية.

يحاول الكسول دائما أن يجعل الحياة أسهل، ومن يدري، ربما يعود الفضل إلى الكسالى لأنهم اخترعوا كل الاختراعات العظيمة في هذا القرن مثل آلة الحفر والمكنسة الكهربائية.

مبادر
الكسول مغامر جدًا، لديه العديد من الأفكار والمشاريع، يفكر خارج الصندوق، فمن المهم بالنسبة للكسول أن يتهرب من ملل العمل.

يقدر أوقات الراحة
الشيء الأكثر أهمية للكسول هو وقت الراحة، فهو ينفق أقل ما لديه من طاقة، لتحقيق خطط كبيرة، في المقابل نجد أن الذين يرهقون أنفسهم كل يوم، يدمرون صحتهم، خاصة بعد تجاوز عمر الـ 40.

anigif_enhanced-15037-1411408758-1

مسترخي
الكسول لا يتعجل كل شيء ولا يقفز من شيء إلى الآخر طوال الوقت، إنه يأخذ وقتا كاف لإنجاز كل مهمة على حدة دون أن يشتت انتباهه، يحرص الكسول على تحمل عددًا أقل من الهموم ويقوم بعمله بهدوء.

يعرف أهدافه
الكسول يعرف أولوياته ويركز على أهدافه، لا يهتم بالمهام المفروضة عليه من قبل أشخاص آخرين، الكسولين لا يهتمون بأولويات الآخرين ويوفرون القلق الذهني لديهم للحصول على مزيد من الوقت من أجل الاسترخاء.

anigif_enhanced-buzz-5342-1387156610-12

ذكي
العقل العظيم هو في الحقيقة كسول في العمل، يبحث الكسول دائما عن طرق لتمرير الوقت ومن ثم استكمال جميع المهام في الوقت المناسب، ربما تكون أنت العامل الأكثر كفاءة في شركتك إذا كنت موظفا ذكيا وكسولا في نفس الوقت.

يقدر التكنولوجيا
البرامج والتطبيقات والأدوات التي تسمح للناس القيام بعملهم كثيرة، الكسول يعرف كل تلك الأشياء واستخدامها لاتمام عمله سريعا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]