لمتابعي صراع العروش.. هذا هو الجدار الحقيقي

إذا كنت أحد متابعي رواية ومسلسل “لعبة العروش”، فربما أدهشك “الجدار الثلجي” و”حرس الليل”، الذي يحمي “ويستروس” من الخطر الأبيض القادم من الشمال، لكن هل تساءلت من أين أتت الفكرة للكاتب؟

ربما تفترض أنه “سور الصين العظيم” ،لكن الحقيقة أنه “جدار هادريان” في إنجلترا.

ذكر الكاتب “جورج ر. ر. مارتن” لمجلة “رولينج ستون”، أنه حينما كان في زيارة لأصدقائه في إنجلترا اصطحبوه في زيارة إلى جدار هادريان، وكان دائما ما يراوده التساؤل حول الجندي الذي كان يقف على الجدار وكيف يقضي أيامه، ومن هذه الرحلة استوحى “الجدار الجليدي”.

الأسوار الشمالية

في عام 43 ميلادية أمر الإمبراطور الروماني كلاديوس/Claudius قوة مؤلفة من 4000 مقاتل من جيشه بعبور القنال الإنجليزي وغزو بريطانيا، وبالفعل نجح الغزو، وتم ضم قبال “الكلت/Celts” الإنجليزية بالإمبراطورية الرومانية، ولضمان السيطرة على الأراضي التي احتلها الرومان في إنجلترا تم بناء أسوار وسلسلة من التحصينات والقلاع الصغيرة بعرض إنجلترا الحالية لحمايتها من القبائل البربرية التي تعيش في اسكتلندا شمالا.

الجدار

في عام 122 ميلادية زار الإمبراطور الروماني إنجلترا ورأى التحصينات وقرر بناء “الجدار” لحماية الحدود الشمالية الغربية للإمبراطورية بمسافة تمتد لنحو 117 كيلومترا من الشرق للغرب. وكان لا يسمح للمرور عبره من الشمال للجنوب إلا بعد التجرد تماما من أي أسلحة.

وتصدر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مؤخرا  وسم “صراع العروش” أو “GameOfThrones”، بعد ساعات من انطلاق الحلقة الأولى من الموسم الثامن والأخير عبر شبكة HBO الأمريكية.

وتفاعل عدد كبير من المغردين من كافة أنحاء العالم مع بعض المشاهد، التي عرضت خلال الحلقة، بينما طالب الكثيرون بعدم حرق أحداث الحلقة لمن لم يشاهدها بعد.

يذكر أن مسلسل “جيم أوف ثرونز” هو أحد أكثر المسلسلات نجاحا، وذلك بعدما حقق نسب مشاهدة عالمية ضخمة، وقد وعد القائمون على العمل ان يكون الموسم الأخير من المسلسل هو الأكثر تميزا.

فرص البقاء

كما ابتكر طلاب في جامعة ألمانية تطبيقا يمكنه التنبؤ بالشخصيات، التي تملك أفضل فرص البقاء حتى نهاية الموسم الأخير من الملحمة التليفزيونية الشهيرة.

وصمم طلاب في جامعة ميونيخ التقنية التطبيق الحسابي للتكهن بمن سيجلس على العرش الحديدي في دراما القرون الوسطى، التي تدور أحداثها في عالم خيالي وتحكي قصص عائلات تتقاتل على السلطة.

وأعد الطلاب التطبيق بحيث يبحث على الإنترنت عن معلومات حول كل شخصية ثم تخضع هذه المعلومات لمعالجة من خوارزميات للذكاء الاصطناعي لتقييم فرص بقاء الشخصيات على قيد الحياة.

وتتوقع الخوارزمية الجديدة أن شخصية دينيريس تارجيريان هي الأوفر حظا للبقاء على قيد الحياة حتى نهاية الموسم الأخير الذي يبدأ عرضه غدا الأحد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]