لندل: هذه أفضل طريقة لتحديد لاعب التنس الأفضل على الإطلاق

يقول النجم المعتزل إيفان لندل الذي فاز بثمانية ألقاب كبرى في ملاعب التنس، إن اللاعب الذي يفوز بأكبر حصيلة من الألقاب في البطولات الأربع الكبرى بين “الثلاثة الكبار” وهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رفائيل نادال والسويسري روجر فيدرر هو من يجب أن يعتبر أعظم لاعب على الإطلاق خلال حقبة التنس المفتوح.

وطوال عقد من الزمن تباينت الآراء حول هوية اللاعب الأفضل على الإطلاق على مستوى اللعبة.

ويستمر هذا الجدال الساخن مع استمرار هيمنة الثلاثة الكبار على ألقاب البطولات وحصولهم على ألقاب أخر 13 بطولة كبرى فيما بينهم.

ويتفوق فيدرر الذي سيكمل عامه 39 في أغسطس/ آب المقبل على الجميع في هذا المجال برصيد 20 لقبا كبيرا يليه نادال (33 عاما) برصيد 19 لقبا من هذا النوع.

أما المصنف الأول عالميا ديوكوفيتش (32 عاما) فبلغت حصيلته 17 لقبا كبيرا وهو الأصغر سنا بين الثلاثة.

وتحدث محللون ومشجعون عن جوانب مختلفة لتحديد من هو اللاعب الأفضل ومنها مدة الاستمرار على رأس قائمة التصنيف الدولية وإجمالي عدد الألقاب الفائز بها وحصيلته من الألقاب الكبرى وسجل المواجهات المباشرة.

وقال لندل في مقابلة مع القناة التاسعة الأسترالية بثت أمس الجمعة “المنافسة محصورة بين نوفاك ورفائيل وروجر ومن سيحصد منهم أكبر عدد من الألقاب الكبرى ومن سيعتبر أفضل لاعب على الإطلاق خلال حقبة التنس المفتوح.”

وأضاف لندل، أنه يعتبر الأسترالي رود ليفر أفضل لاعب خلال فترة ما قبل التنس المفتوح.

وأردف لندل “كل ما يمكننا قوله الآن هو إن روجر يتقدم السباق. السباق الذي لم يصل لنهايته بعد. عند اعتزالهم سينتهي السباق وسيكون بوسعنا الحكم.. السباق لن ينتهي قريبا.”

وقال لندل وهو أمريكي ولد في جمهورية التشيك “في الوقت الحالي علينا وضع روجر في المقدمة. وأنا لا أعتبر الأمر منتهيا عند هذا الحد” في ظل وجود فرصة أكبر لاستمرار ديوكوفيتش ونادال في اللعب نظرا لأنهما أصغر سنا من فيدرر.

وفي أوساط جماهير اللعبة يحظى نادال وفيدرر بشعبية كبيرة متفوقين على ديوكوفيتش في ذلك لكن لندل يقول إن الدعم الجماهيري لا يجب أن يكون عاملا حاسما في تحديد هوية اللاعب الأفضل.

وقال لندل الذي سبق له تدريب البريطاني آندي موراي والألماني ألكسندر زفيريف “الشعبية الأكبر شيء لكنها لا تدخل في تحديد هوية اللاعب الأفضل.”

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]