لوكاكو يعود إلى تشيلسي في ذروة تألقه

يعد روميلو لوكاكو وجها مألوفا لجماهير الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لكن اللاعب العائد إلى تشيلسي مقابل 97.5 مليون جنيه استرليني (134.7 مليون دولار) لم يعد اللاعب الذي رحل عن إنجلترا قبل عامين باعترافه الشخصي.

وقال لوكاكو في مايو أيار “إيطاليا أوصلتني إلى درجة أخرى. لم أكن بهذه القوة من قبل. وصلت إلى درجة مختلفة على الجانبين البدني والذهني”.

ووصل المهاجم البلجيكي إلى ذروة مستواه خلال عامين مع إنتر ميلان بعد رحيله عن مانشستر يونايتد وقاد الفريق إلى لقب الدوري الإيطالي لأول مرة في 11 عاما في الموسم الماضي.

وفي إيطاليا أصبح أحد أبرز الهدافين في أوروبا كما طور إمكاناته كصانع للأهداف وقائد.

وأصر أنطونيو كونتي على التعاقد مع لوكاكو عند توليه مسؤولية تدريب إنتر في 2019.

ولم يقبل المدرب الإيطالي بالرفض وتعاقد مع لوكاكو في صفقة قياسية للنادي وصلت إلى 74 مليون جنيه استرليني ومهد الطريق أمام علاقة ناجحة بين مدرب ولاعب.

وأبلغ لوكاكو شبكة سكاي سبورتس في أبريل نيسان “تحدثنا عن الدوري الإنجليزي وأنه الأقوى من الناحية البدنية، لكن تدريباتنا ليس لها أي مثيل. نحن في أفضل حالة بدنية”.

وقام لوكاكو بتغيير عادات طعامه وأصبح أنحف وترك بصمته على الفور بتسجيل عشرة أهداف في أول 13 مباراة له في الدوري الإيطالي ليعادل رقم إستفان نيرس القياسي والذي صمد لمدة 71 عاما كأفضل بداية للاعب جديد مع إنتر. لكن رغم كل ذلك لم يكن يضمن مكانه في التشكيلة.

وقال اللاعب البلجيكي لصحيفة لا تريبيون “كونتي أبلغني بشكل صارم ‘إذ لم تجتهد في التدريبات فلن تلعب، من المهم أن تعلم كيفية اللعب وظهرك للمرمى'”.

وأضاف “من المهم أن تقابل الأشخاص الذين يبلغونك بالحقيقة لمساعدتك على التطور”.

وبنهاية موسم 2019-2020 عادل لوكاكو رقم البرازيلي رونالدو القياسي بإحراز 34 هدفا في موسمه الأول مع إنتر بجميع المسابقات وقاد الفريق للمركز الثاني في الدوري والخسارة في نهائي الدوري الأوروبي.

ولد من جديد

وفي الموسم الثاني أتت شراكة لوكاكو مع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ثمارها إذ نال إنتر لقب الدوري.

وأحرز اللاعب البالغ عمره 28 عاما 24 هدفا في الدوري واختير أفضل لاعب في البطولة لكن التطور الأبرز كان صناعته عشرة أهداف ولم يتفوق عليه سوى روسلان مالينوفسكي لاعب أتلانتا.

وقال كونتي “أتذكر أن العديد من الأشخاص لم يتقبلوا التعاقد مع لوكاكو وتحدثوا عن أن إمكاناته مبالغ فيها.

“دائما ما كنت أقول إنه جاء بإمكانات كبيرة ولو اجتهد في التدريب سيحقق أشياء استثنائية. لوكاكو تطور بشكل استثنائي ويمكنه فعل المزيد”.

كما ترك لوكاكو بصمته في الأوقات المهمة وأحرز هدفين وصنع هدفا في الفوز 3-1 على لاتسيو في فبراير شباط وهو الانتصار الذي قفز بإنتر إلى الصدارة فوق غريمه ميلان وتصدر البطولة لأول مرة في الموسم.

وفي الأسبوع التالي ضد ميلان صنع الهدف الأول لمارتينيز قبل أن يضيف الهدف الثالث بعد انطلاقة مذهلة من منتصف الملعب.

وقال كارل-هاينتس رومنيجه مهاجم إنتر السابق “إنه لا يعتمد فقط على قوته البدنية. لوكاكو يملك المهارة التي لم يبرزها كثيرا في مانشستر. نشعر أنه ولد من جديد في إنتر”.

وسيفتقد إنتر بشدة مهاجمه الذي وصل إلى ذروة مستواه في إيطاليا ويعود إلى إنجلترا بثقة بشأن مكانه بين الصفوة.

وقال لوكاكو خلال بطولة أوروبا 2020 “قطعت خطوة كبيرة للأمام. اعتدنا الحديث عن (روبرت) ليفاندوفسكي و(كريم) بنزيمة و(هاري) كين وأنهم أفضل المهاجمين في العالم”.

وأضاف “حسنا الآن أنا من بين أفضل المهاجمين في العالم. هذا كان هدفي الشخصي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]