لوكاكو يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي

فاز روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي لكرة القدم في موسم 2019-2020 بعدما قاد المهاجم البلجيكي فريقه للنهائي بتسجليه في كافة مراحل خروج المغلوب.

وسجل لوكاكو، الذي أنعش مسيرته في إيطاليا بتسجيله 34 هدفا في كافة المسابقات في أول مواسمه مع النادي، سبعة أهداف في الدوري الأوروبي في ست مباريات بعد انتقال إنتر للمسابقة قادما من دوري الأبطال.

وخسر إنتر 3-2 في النهائي أمام اشبيلية في أغسطس اب الماضي لكن المهاجم البالغ عمره 27 عاما بذل ما يكفي ليحسم التصويت لصالحه برصيد 270 نقطة متفوقا على البرتغالي برونو فرنانديز لاعب وسط مانشستر يونايتد (128 نقطة) وإيفر بانيجا لاعب وسط اشبيلية (118 نقطة) ليفوز بالجائزة.

وقال لوكاكو في كلمة مسجلة عقب إعلان فوزه بالجائزة خلال حفل قرعة الدوري الأوروبي للموسم الجديد اليوم الجمعة “في البداية أود تهنئة اشبيلية بشكل شخصي على الفوز بالبطولة.

“أتوجه بالشكر إلى عائلتي ومديري أعمالي على المساندة. أريد أيضا شكر مدربي والعاملين بالنادي ومجلس الإدارة ورئيس النادي على ثقتهم ومساندتي طوال هذا الموسم.

“الأهم من ذلك، أود توجيه الشكر لزملائي في الفريق، الذين كانوا رائعين معي منذ اليوم الأول لانضمامي للفريق. كانوا بمثابة الأشقاء بالنسبة لي.. كل يوم أذهب فيه للتدريب أكون مبتسما، جعلوني أرغب في العمل بجدية أكبر”.

وتم التصويت بواسطة لجنة تحكيم تتكون من 48 مدربا شاركوا في دور المجموعات و55 صحفيا.

وعاد إنتر ميلان للمشاركة في دوري الأبطال هذا الموسم، حيث سيخوض دور المجموعات إلى جوار ريال مدريد البطل 13 مرة وشاختار دونيتسك وبروسيا مونشنجلادباخ ضمن المجموعة الثانية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]