لوكلير: استراتيجية فيراري كانت “خاطئة جدا”

أصيب شارل لوكلير بخيبة أمل في سباق بلاده موناكو في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وقال إن استراتيجية فيراري كانت “خاطئة جدا” ليفقد الصدارة وينهي السباق في المركز الرابع اليوم الأحد.

وتحول ما كان يمكن أن يكون فوزا في شوارع مسقط رأسه إلى فشل، حيث لم يستطع إنهاء السباق بين أول ثلاثة مراكز.

وقال السائق البالغ عمره 24 عاما لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية “في بعض الأحيان يمكن أن تحدث أخطاء. لكن كان هناك الكثير من الأخطاء اليوم بشكل عام.

“لا يمكننا تحمل خسارة الكثير من النقاط بهذه الطريقة. الأمر ليس حتى من الأول إلى الثاني بل من الأول إلى الرابع، لأننا ارتكبنا خطأ آخر بعد الأخطاء الأولى”.

وبدأ لوكلير السباق وهو يتأخر بست نقاط عن ماكس فرستابن سائق رد بول والذي احتل المركز الثالث ليعزز صدارته للبطولة بفارق تسع نقاط بعد سبعة سباقات.

وتبخرت آمال السائق القادم من موناكو عندما قرر الفريق إخضاعه لوقفة صيانة لوضع إطارات الأمطار المتوسطة بدلا من إطارات الأمطار الغزيرة بعد لفتين من دخول سيرجيو بيريز سائق رد بول والذي فاز بالسباق في النهاية.

وأراد لوكلير التحول من إطارات الأمطار إلى الملساء مباشرة على الرغم من أن ذلك لم يكن مبكرا في ظل جفاف الحلبة.

وعندما خضع لوكلير لوقفة صيانة ثانية وجد نفسه خلف زميله كارلوس ساينز الذي احتل المركز الثاني بعد التحول من إطارات الأمطار إلى الملساء مباشرة.

وكان فيراري أبلغ لوكلير بالخضوع لوقفة صيانة قبل أن يتراجع لكن بعد فوات الآوان.

وقال ماتيا بينوتو رئيس فيراري “عندما تبدأ بسيارتين في الصف الأول ولا تفوز، فهذا يعني حدوث خطأ ما من جانبنا. أعتقد أننا اتخذنا بعض القرارات السيئة ودفعنا الثمن”.

“أشعر بالأسف لشارل، لأنه سباقه على أرضه، لذلك كان مهما بشكل خاص بالنسبة له، كما كان بالنسبة لنا جميعا”.

وأضاف “هناك عناصر أخرى أثرت على نتيجة اليوم، مثل الزحام عندما عاد السائقان إلى الحلبة بعد وقفة الصيانة، وهو عامل ربما كلف كارلوس الفوز”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]