ليبرمان يهدد بضربة شديدة إذا استمرت مسيرات العودة

توعد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بتوجيه ضريه شديدة لحركة حماس، بسبب استمرار التظاهرات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة. مؤكداً أنه لا توجد لديهم نية لوقف التظاهرات على السياج الحدودي، ولذلك “أعتقد أنه وصلنا إلى اللحظة التي يجب فيها اتخاذ القرارات”.

وقال ليبرمان في مقابلة صحفية مع صحيفة (يديعوت أحرونوت) اليوم الأحد: “بعد أشهر من المسيرات على السياج، والبالونات الحارقة، واستنفاد جميع الخيارات، لقد وصلنا إلى نقطة أنه يجب علينا توجيه أشد ضربة ممكنة لحركة حماس”.

وأوضح ليبرمان أن حركة حماس مصممة على مواصلة ما أسماه “العنف” حتى يتم رفع الحصار بشكل كامل دون التوصل لاتفاق حول قضية الأسرى المحتجزين في قطاع غزة، ودون التخلي عن البند الرئيسي، وهو تدمير دولة إسرائيل، ودون نزع السلاح”، مضيفاً: “أقول إن هذا الأمر مستحيل”.

وادعى ليبرمان، أن حركة حماس، حولت العنف على السياج إلى سلاح استراتيجي، تأمل من خلاله تقويض صمود الجيش الإسرائيلي، لافتاً إلى أنها تريد الضغط على الجمهور الإسرائيلي وحكومته.

وأضاف: “قبل الذهاب إلى الحرب، يجب علينا استنفاد خيارات أخرى؛ لأنه عندما نرسل الجنود إلى المعركة، أدرك أن البعض منهم لن يعودوا إلى ديارهم، لذلك يجب علينا استنفاد كل وسيلة أخرى”.

وكان أفيغدور ليبرمان، اتخذ قراراً يقضي بوقف أي نقل للوقود والغاز إلى قطاع غزة طالما استمرت التظاهرات على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة ، وقال: “لن يتم إدخال وقود للقطاع، إذا لم يتم وقف أعمال العنف ووقف البالونات الحارقة، وعدم إشعال الإطارات المطاطية أمام كيبوتسات غلاف غزة”.

وعارض مسؤولون أمنيون وعسكريون اسرائيليون كبار بشدة، قرار وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بوقف كافة إمدادات الوقود والغاز إلى قطاع غزة، بحجة المظاهرات التي جرت عند السياج الحدودي المحيط بالقطاع، أول من أمس الجمعة، والتي واجهتها قوات الاحتلال بوحشية ما أسفر عن سقوط سبعة شهداء.

وذكرت صحيفة “هآرتس” اليوم، الأحد، أن هؤلاء المسؤولين الأمنيون يرون أنه ينبغي التمييز بين الوقود الذي تزوده إسرائيل، بادعاء منع انهيار الوضع الإنساني في القطاع، وبين الوقود الذي تمول دولة قطر تزويده للقطاع. وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تُدخل الوقود والغاز للقطاع بكميات تعتبر أنها الحد الأدنى المطلوب لمنع انهيار الأوضاع في القطاع.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]