ويليامز تلتقي حفتر وعددا من المسؤولين الليبيين

كثفت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة للشأن الليبي، ستيفاني ويليامز، نشاطها وجولاتها شرقا وغربا، السبت، حيث التقت مجموعة واسعة من الفرقاء الليبيين، وعددا من المرشحين الرئاسيين والبرلمانيين المسجلين في طرابلس ومصراتة و بنغازي.

ونشرت ستيفاني ويليامز صورة لها مع المشير خليفة حفتر، المرشح الرئاسي في بنغازي.

كما التقت برئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وفتحي باشاغا، وأكدت أنها تنوي مقابلة المزيد من المرشحين في الفترة المقبلة للاستماع إلى آرائهم حول العملية الانتخابية وسبل المُضي قدماً.

كما التقت اليوم مع نائب رئيس الوزراء، حسين عطية القطراني، بحضور وكيل وزير الداخلية فرج أقعيم، حيث أطلعته على طبيعة مهامها كمستشارة خاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ولا سيما قيادة جهود الوساطة لتعزيز تنفيذ مسارات الحوار الثلاثة المنبثقة عن عملية برلين.

وأوضحت ستيفاني ويليامز أنها ناقشت العملية الانتخابية والحاجة المستمرة للمصالحة الوطنية.

وقالت في نهاية التغريدة: “سعدت جدا بزيارة مدينة بنغازي من جديد. إنها المدينة العريقة، جارة البحر، والتي مهما أصابها من خراب ودمار في السنوات الماضية، تنهض من جديد وتعود أجمل من ذي قبل. لن ندخر جهدًا من خلال العمل مع كل الليبيين لمساندتهم في ايصال ليبيا إلى بر الأمان”.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، السبت، أن اللجنة البرلمانية المُكلفة بُمتابعة العملية الانتخابية والتواصل مع المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات والمجلس الأعلى للقضاء أنهت أعمالها.

وأكد بليحق، في بيان، أنه لم يعد أمام اللجنة البرلمانية أي مهام بموجب إنجاز تقريرها النهائي وفقاً لقرار إنشائها وتحديداً المادة رقم 3 من قرار مجلس النواب رقم 11 لسنة 2021.

وأضاف بليحق، بأن أمر النظر في ذلك التقرير يعود لمجلس النواب مجتمعاً في أول جلسة رسمية تُحدد من قبل رئاسة المجلس.

جدير بالذكر أن ليبيا تستعد لإجراء الانتخابات الرئاسية المقررة في الِـ 24 من ديسمبر الجاري، إلا أن شبح التأجيل يلوح في الأفق؛ خاصة بعد تأخير مفوضية الانتخابات إعلان القوائم النهائية للمرشحين، وتلويحها باتخاذ قرارات قضائية وقانونية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]