ليستر سيتي يقع تحت رحمة إشبيلية في دوري أبطال أوروبا

ستتجه أنظار ليستر سيتي المتعثر صوب المسابقة الوحيدة التي يحقق فيها نجاحا خلال موسم كارثي لحامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يحل ضيفا على إشبيلية المتألق غدا الأربعاء في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكانت البطولة القارية مصدر الهاء محبب بالنسبة لفريق المدرب كلاوديو رانييري الذي سقط من علياء مجده بعد موسم خيالي توج خلاله بلقب الدوري ولكنه يواصل التقدم عكس كل التوقعات في دوري الأبطال.

وأنهى ليستر الدور الأول في صدارة مجموعته ومني مرماه بهدف وحيد في أول خمس مباريات وكان في حاجة لمتنفس بعدما تعقدت الأمور عليه في المسابقة المحلية.

وأخفق ليستر في تحقيق أي فوز في الدوري منذ بداية 2017 ليبتعد بفارق نقطة واحدة ومكان واحد فوق منطقة الهبوط وبات مهددا بأن يصبح أول فريق منذ مانشستر سيتي في عام 1938 يهبط من دوري الأضواء في الموسم التالي على فوزه باللقب.

وخرج ليستر بصورة مخزية يوم السبت الماضي من كأس الاتحاد الانجليزي على يد ميلوول المنتمي للدرجة الثالثة رغم النقص العددي الذي كان يعاني منه الأخير في الشوط الثاني.

ولن يترفق به إشبيلية في حلته الجديدة إذ يمر الفريق الإسباني بواحد من أكثر مواسمه أثارة خلال عقد من الزمان في ظل مطاردته لريال مدريد وبرشلونة على صدارة الدوري كما انه يمضي بقوة في دوري الأبطال بعد الفوز بالدوري الأوروبي ثلاث مرات على التوالي.

وأضفى المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي سرعة وقوة على أداء الفريق الأندلسي الذي يعتمد على الاستحواذ على الكرة ليحصد نقاطا أكثر من أي وقت مضى في النصف الأول من الموسم.

وأبلغ لاعب الوسط بابلو سارابيا صحيفة ستاديو ديبورتيفو “لديه أفكار محددة للغاية نقلها إلينا ويجب أن ننفذها على نحو جيد”.

وقال “نحقق نتائج جيدة حقا وهو أمر مهم عندما تغير طريقة لعبك”.

وخسر إشبيلية مجموعة من أبرز لاعبيه الصيف الماضي بينهم هدافه كيفن جاميرو ولاعبا الوسط جرزيجورز كريتشوفياك وايفر بانيجا.

ورغم ذلك فإن العمل الذكي الذي يقوم به مونتشي المدير الرياضي ساعد الفريق على تعويض رحيل هؤلاء اللاعبين المهمين وبناء فريق يتميز بالسرعة ويرتكز على لاعبين اثنين سابقين بالدوري الممتاز هما ستيفن نزونزي لاعب وسط ستوك سيتي السابق وصانع اللعب سمير نصري.

ومنح ستيفان يوفيتيتش الفريق دفعة اضافية في الهجوم منذ أن انضم على سبيل الاعارة قادما من انترناسيونالي الشهر الماضي وصنع هدفي الفوز 2-صفر على ايبار يوم السبت الماضي ليظل اشبيلية خلف ريال المتصدر وبرشلونة صاحب المركز الثاني.

ويتناقض تألق إشبيلية مع المشكلات التي لا حصر لها التي يعاني منها ليستر ولكن سارابيا حذر فريقه من اعتبار مواجهة الغد نزهة.

وأضاف “ليستر يواجه صعوبات في الدوري ونحن في حالة أفضل بكثير.. ولكن يجب أن نثبت ذلك على الملعب واذا لم نبذل قصارى جهدنا فقد يتسبب لنا في متاعب.”

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]