ليستر يفوز على برايتون ولاكازيت ينقذ أرسنال أمام ساوثامبتون

هز أيوزي بيريز وجيمي فاردي الشباك في الشوط الثاني ليحقق ليستر سيتي فوزا مقنعا 2-صفر على مستضيفه برايتون آند هوف ألبيون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم السبت.

وأحرز ألكسندر لاكازيت هدفين ثانيهما في الوقت المحتسب بدل الضائع ليعوض أرسنال تأخره مرتين ويتعادل 2-2 مع ضيفه ساوثامبتون.

وبعد فشله في استغلال أول 11 محاولة على المرمى عاقب ليستر سيتي الفريق الضيف مرتين في الشوط الثاني ليحافظ على المركز الثاني ويواصل مطاردة ليفربول الذي عاد بانتصار ثمين 2-1 من ملعب كريستال بالاس.

وافتتح بيريز، الذي أحرز ثلاثية في الفوز 9-صفر على ساوثامبتون الشهر الماضي، التسجيل من مدى قريب بعد تمريرة فاردي العرضية.

وأضاف فاردي الهدف الثاني من ركلة جزاء من المحاولة الثانية بعدما تصدى الحارس لتسديدة المهاجم الإنجليزي الأولى وتابعها جيمس ماديسون لكن حكم الفيديو المساعد تدخل لإعادة الركلة بسبب دخول اللاعبين منطقة الجزاء قبل التنفيذ.

وسيطر الفريق الزائر منذ البداية وكاد أن يفتتح التسجيل مرتين في غضون خمس دقائق عندما سدد بيريز في العارضة وأنقذ مات رايان حارس برايتون ضربة رأس من فاردي.

واستفاد ليستر من الهجمات المرتدة ليحقق فوزه السابع في آخر ثماني مباريات في الدوري.

وفي ملعب الإمارات صعق داني إينجس مهاجم ساوثامبتون مستضيفه أرسنال عندما منح الفريق الزائر التقدم في الدقيقة الثامنة.

لكن لاكازيت أدرك التعادل لأرسنال بعد ذلك بعشر دقائق.

وأهدر جيمس وارد بروس ركلة جزاء لساوثامبتون لكنه تابع الكرة المرتدة من الحارس بيرند لينو ليعيد التقدم للفريق الزائر في الدقيقة 71.

وبدا أن ساوثامبتون، الذي نال نقطة واحدة في آخر ثماني مباريات في الدوري، سيخرج فائزا لكن لاكازيت أنقذ مدربه أوناي إيمري بإدراك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتراجع أرسنال إلى المركز الثامن برصيد 17 نقطة متأخرا بفارق الأهداف عن توتنهام هوتسبير الذي حقق أول فوز خارج ملعبه في الدوري في عشرة أشهر عندما تغلب 3-2 على وست هام يونايتد في بداية عهد المدرب الجديد جوزيه مورينيو.

ويتذيل ساوثامبتون الترتيب بثماني نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن واتفورد الذي خسر 3-صفر أمام ضيفه بيرنلي.

وقفز نوريتش سيتي من المركز الأخير إلى 18 بانتصار 2-صفر في ملعب إيفرتون.

وأحرز ولفرهامبتون هدفين في الشوط الأول ليفوز 2-1 على عشرة لاعبين من بورنموث ويتقدم للمركز الخامس برصيد 19 نقطة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]