ليفربول مستمر في التخبط أمام فرق متعثرة

تلقت آمال ليفربول في إنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في المربع الذهبي ضربة أخرى بعد تعادله 2-2 أمام بورنموث، أمس الأربعاء، ليهدر مرة أخرى النقاط أمام أحد الفرق المتعثرة.

ولم يخسر ليفربول في عشر مباريات أمام الفرق التي تحتل المراكز الستة الأولى هذا الموسم حيث انتصر في خمس وتعادل في مثلها ليحصد سبع نقاط أكثر من تشيلسي أقرب منافسيه أمام هذه الفرق.

لكن سقوط ليفربول يرجع إلى عدم قدرته على الانتصار على الفرق التي تحتل مراكز متأخرة حيث أن أخر ست هزائم له (وهي تمتد من الموسم الماضي) جاءت أمام فرق في النصف الثاني من قائمة الترتيب.

ويملك ليفربول الآن نفس عدد النقاط التي حصدها في الموسم الماضي لكن الخسارة أمام بيرنلي وبورنموث وسوانزي سيتي وهال سيتي وليستر سيتي جعلت السؤال في انفيلد هو “ما لو؟”

وأمام بورنموث أمس الأربعاء تقدم ليفربول 2-1 رغم تأخره بهدف مبكر وكان في طريقه للفوز قبل أن يدرك جوشوا كينج التعادل في الدقيقة 86.

وبعد فوز توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني 3-1 على سوانزي سيتي أمس أصبح ليفربول يتأخر بفارق خمس نقاط عن النادي اللندني.

وبقي ليفربول في المركز الثالث متقدما بنقطتين عن مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة بينما يملك كل من ارسنال ومانشستر يونايتد 54 نقطة إلى جانب مباراتين مؤجلتين لكل فريق.

وقال يورجن كلوب مدرب ليفربول لهيئة الإذاعة البريطانية (.بي.بي.سي) “كان يمكننا إنهاء المباراة مبكرا لكننا لم نعثر على الحل المناسب والتمريرة الصحيحة.

“كان من الواضح أنها لن تكون ليلة مثالية لكن بالتأكيد كان يمكننا العثور على واحدة من تلك الهجمات المرتدة لإنهاء المباراة”.

وأضاف “ثم بالتأكيد كانت هناك الفرصة الثانية بعد ركلة ثابتة (التي أدت إلى هدف التعادل). هذه مسؤوليتي. يجب أن نعمل على ذلك وحل هذه المشاكل التي تؤلمنا كثيرا”.

وتابع “من المهم أن نشعر بخيبة أمل لأننا لا يمكن أن نتجاهل الأمر والقول إنه لا توجد مشكلة. هذه نقطة واحدة إضافية وهو أمر جيد. نعلم أننا نستطيع الفوز على أي فريق لكن من الواضح أننا يمكن أن نخسر أمام البعض. علينا التعلم من ذلك”.

وسيحل ليفربول ضيفا على ستوك سيتي في المباراة المقبلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]