ليفربول وتوتنهام يسعيان لمزيد من الضغط على تشيلسي

كان جدول المباريات رحيما بليفربول وتوتنهام هوتسبير في هذه الجولة إذ يملك كل منهما فرصة للضغط أكثر على تشيلسي في صراع إنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ضمن المربع الذهبي.

ويبدو فريق المدرب أنطونيو كونتي الذي سيفقد لقبه في موقف سيء في المركز الخامس ومع حلول موعد مباراته ضد مانشستر سيتي متصدر الدوري باستاد الاتحاد يوم الأحد ربما سيكون الفارق اتسع أكثر مع المنافسين.

ويستضيف ليفربول بقيادة المدرب يورجن كلوب نيوكاسل يونايتد يوم السبت بعد مواجهة توتنهام صاحب المركز الرابع والمتألق حاليا ضد هدرسفيلد تاون باستاد ويمبلي.

ولو انتصر الفريقان سيرفع ليفربول رصيده إلى 60 نقطة متقدما للمركز الثاني فوق مانشستر يونايتد وربما يملك توتنهام 58 نقطة مقابل 53 لتشيلسي.

وسيحل يونايتد يوم الإثنين ضيفا على كريستال بالاس المبتلي بالإصابات وفوزه سيرفع رصيده إلى 62 نقطة.

لذا فالضغط سيكون على تشيلسي عندما يحل ضيفا على سيتي الذي سيخوض مباراته الثانية في أربعة أيام إذ سيخرج لمواجهة أرسنال صاحب المركز السادس اليوم الخميس في مباراة مؤجلة.

وفوز سيتي على أرسنال الذي خسر بسهولة أمام منافسه في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية سيعيد الفارق إلى 16 نقطة مما يجعل اللقب قريبا منه قبل عشر مباريات من النهاية.

ومع استهداف سيتي لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم سيطلب المدرب بيب جوارديولا من لاعبيه الحفاظ على تركيزهم لحسم الدوري في أسرع وقت ممكن ليركز على مغامرته الأوروبية في الربيع.

ومع سيطرة سيتي المطلقة هذا الموسم ستزيد الرغبة في معرفة هوية من من الستة الكبار سيكون خارج المربع الذهبي عندما تنتهي البطولة يوم 13 مايو/آيار ومن سيتفادى الهبوط.

وقال بات نيفين لاعب تشيلسي السابق لموقع ناديه على الإنترنت “من المحتمل أن يكون هذا الموسم هو الأصعب على الإطلاق فيما يخص المنافسة على التأهل لدوري أبطال أوروبا عبر الدوري الممتاز.

“ما يزال هناك صراع بين ثلاثة من خمسة فرق. اعتقد أننا نتقبل أن سيتي ربما حسم أحد المقاعد الأربعة الآن. ربما لا أستبعد أرسنال من المنافسة على أحد هذه المراكز لكنه ما يزال أمامه مهمة صعبة”.

وأضاف “لذا فواحد من يونايتد أو ليفربول أو توتنهام أو تشيلسي سيغيب. ستكون منافسة غير عادية لكن يجب على تشيلسي الآن الانطلاق نحو المنافسة والبدء بشيء ما حتى ولو نقطة واحدة من مانشستر سيتي مطلع الأسبوع المقبل”.

وبينما يبدو أن فوز ليفربول وتوتنهام سيكون سهلا فحقيقة أن نيوكاسل وهدرسفيلد يحاولان النجاة من الهبوط لا يجب أن تجعلهما يستهينان بالمواجهتين.

ولم يخسر نيوكاسل في أخر أربع مباريات من بينها الانتصار على مانشستر يونايتد فيما فاز هدرسفيلد في أخر مباراتين ليهرب من منطقة الهبوط.

ويحتل هدرسفيلد المركز 14 برصيد 30 نقطة فوق نيوكاسل (29 نقطة) مباشرة فيما يملك سوانزي سيتي 27 نقطة في المركز 18 وهو نفس رصيد كريستال بالاس وساوثامبتون اللذين يتقدمان عليه في الترتيب.

لذا فالمنافسة في ذيل الترتيب مثيرة للغاية إذ تتغير المراكز بشكل كبير في منطقة الهبوط صعودا ونزولا في كل مرة تهز فيها الكرة الشباك.

ولن يكون الأمر مختلفا هذا الأسبوع إذ يحل ستوك سيتي صاحب المركز قبل الأخير ضيفا على ساوثامبتون فيما يلعب سوانزي سيتي في مواجهة وست هام يونايتد الذي يبدو مرتاحا في المركز 13 لكنه يبتعد بثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]