ليفربول يحاول الحد من خطورة فاردي في يوم حافل بالمباريات

سيستأنف ليفربول، الذي توج أخيرا بلقب كأس العالم للأندية، مهمته الأساسية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بالقتال من أجل التتويج باللقب لأول مرة منذ 30 عاما حين يواجه أقرب منافسيه ليستر سيتي بعد غد الخميس.

وستقام المواجهة بين فرسي رهان الدوري صبيحة الاحتفال بعيد الميلاد على ملعب ليستر سيتي ضمن يوم حافل بالمباريات. ورغم خسارة ليستر 3-1 على أرض مانشستر سيتي السبت الماضي فإن يورجن كلوب مدرب ليفربول يدرك مدى خطورة الفريق المنافس.

وشكل بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي، الذي حل كلوب بدلا منه في تدريب ليفربول، فريقا حقق 12 فوزا في 18 مباراة وهذا العدد من الانتصارات يماثل ما حققه بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي. وخسر ليستر سيتي ثلاث مرات فقط ويتصدر مهاجمه جيمي فاردي قائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 17 هدفا.

وقال كلوب “سنحاول وقف خطورة فاردي. إنه مهاجم كبير ومميز. أعتبره واحدا من أفضل ثلاثة مهاجمين خلال الفترة التي قضيتها في الدوري الانجليزي.

“من الصعب الحد من خطورته لأنه دائم الانتباه والحركة… ينجح في ضرب مصيدة التسلل. إنه لاعب خطير بالفعل. الشيء الوحيد الذي يمكن فعله هو منع وصول الكرة له وهذا ما سنحاول فعله”.

وأضاف المدرب الألماني “لكن ليستر لا يتكون من جيمي فاردي وحده. أدى بريندان عملا ممتازا هناك وشكل فريقا رائعا من الطراز الأول. يتمتع الفريق بكفاءة مميزة”. وسيحتاج كلوب لتعويض لاعب الوسط أليكس أوكسليد-تشامبرلين الذي أصيب في أربطة الكاحل في فوز ليفربول 1-صفر على فلامنجو البرازيلي بعد وقت إضافي في نهائي كأس العالم للأندية في قطر السبت الماضي.

وفي ظل إصابة ديان لوفرين وجويل ماتيب والبرازيلي فابينيو فمن المحتمل أن يلعب جو جوميز بجوار الهولندي فيرجيل فان ديك في مركز قلب الدفاع.

وسيستضيف مانشستر يونايتد، العائد بعد الهزيمة على أرض واتفورد الأحد الماضي، منافسه نيوكاسل يونايتد وقد تشهد المباراة عودة الفرنسي بول بوجبا إلى التشكيلة الأساسية ليونايتد.

وشارك بوجبا، الذي غاب عن الملاعب بعد إصابة في الكاحل في سبتمبر ايلول الماضي، كبديل أمام واتفورد. لكنه قد يشارك أساسيا في المواجهة أمام فريق المدرب ستيف بروس.

وقال النرويجي أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد عن بوجبا “إنه أفضل لاعب وسط في العالم” معترفا أنه قد يكون من الصعب إسناد واجبات محددة إلى لاعب يوفنتوس السابق.

وأضاف “يمكنه أداء جميع الأدوار. لكن إذا قلصت من مساحته (سيقول بعض الناس) كان يجب أن يلعب دورا أكبر وإذا زدت من مساحته سيقول آخرون كان يجب أن أقلص دوره. سيظل هذا دائما محور النقاش. لكن عودته أمر رائع”. وفي اليوم نفسه سيلعب فريقان لأول مرة تحت قيادة تدريبية جديدة وهما أرسنال مع المدرب الاسباني ميكيل أرتيتا عندما يحل ضيفا على بورنموث المتعثر وإيفرتون مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي عندما يستضيف بيرنلي.

أما مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث فسيتوجه لخوض مباراة صعبة على ملعب ولفرهامبتون واندرارز يوم الجمعة.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]