صاحب القميص رقم 10.. ليفربول يضم لاعب الوسط الأرجنتيني ماك أليستير

أعلن ليفربول تعاقده مع لاعب الوسط أليكسيس ماك أليستير الفائز بكأس العالم بعقد طويل الأجل قادما من برايتون أند هوف ألبيون اليوم الخميس إذ يتطلع النادي لإعادة البناء بعد موسم صعب.

ولم تكشف عن التفاصيل المالية للصفقة لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن انتقال اللاعب الأرجنتيني كلف ليفربول 55 مليون جنيه استرليني (68.51 مليون دولار).

 

 

ماك أليستر

 

وقال ماك أليستير (24 عاما) في بيان “الشعور مذهل، حلم أصبح حقيقة، من الرائع أن أكون هنا ولا أطيق الانتظار لأبدأ مسيرتي بهذا النادي”.

وأضاف “أردت أن أكون هنا منذ اليوم الأول بفترة الإعداد للموسم الجديد، لذا من الجيد أن الإجراءات اكتملت وأتطلع لمقابلة الزملاء الجدد”.

وساعد ماك أليستير برايتون في التأهل للمنافسات الأوروبية لأول مرة في تاريخه بعد أن كلل موسم 2022-2023، الذي سجل خلاله عشرة أهداف في 35 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، باحتلال المركز السادس.

وانضم ماك أليستير، الذي وقع على عقد جديد مع برايتون في أكتوبر تشرين الأول الماضي، إلى النادي الإنجليزي في يناير/ كانون الثاني 2019 وأعير لناديه السابق أرخنتينوس جونيورز قبل أن يخوض مباراته الأولى مع برايتون في مارس آذار 2020.

ومنذ ذلك الحين أحرز 20 هدفا في أكثر من 100 مباراة مع النادي بجميع المسابقات.

وخاض 16 مباراة دولية وشارك في ست مباريات بكأس العالم 2022 تشمل المواجهة النهائية حين ساهم في تتويج فريق المدرب ليونيل سكالوني باللقب على حساب فرنسا بركلات الترجيح.

وأصبح أول صفقة لليفربول في فترة انتقالات قد تكون مثمرة في أنفيلد تحت قيادة المدير الرياضي الجديد يورج شمادتكه.

 

وواصل ماك أليستير “منذ فوزي بكأس العالم قلت إنني أود حصد المزيد من الألقاب واعتقد أن هذا النادي سيساعدني في ذلك.

“هذا هو الهدف حين تنضم إلى ناد كبير بهذا الحجم يجب أن تتوج بألقاب وهذا ما أريده”.

ويأمل المدرب يورجن كلوب في ترميم خط الوسط المنهك بعد رحيل جيمس ميلنر وأليكس أوكسليد-تشامبرلين ونابي كيتا عقب انتهاء عقودهم.

وعقب إهدار رباعية لا سابق لها من الألقاب بموسم 2021-2022 سيضطر ليفربول للمشاركة في الدوري الأوروبي بالموسم المقبل عقب إنهاء موسمه المحبط في المركز الخامس بالدوري الإنجليزي.

وخرج ليفربول من دوري أبطال أوروبا ومن مسابقتي الكأس المحليتين ورغم خوض 11 مباراة دون هزيمة في الدوري تتضمن سبعة انتصارات أنهى الموسم خارج المربع الذهبي لأول مرة منذ 2016-2017.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]