ليفربول يهزم ليستر بهدفين من نيران صديقة على استاد انفيلد

عدل ليفربول تأخره ليتغلب على ليستر سيتي 2-1 بفضل هدفين كارثيين بنيران صديقة سجلهما المدافع البلجيكي فاوت فايس في مباراة الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب أنفيلد اليوم الجمعة.

وأخطأ قلب الدفاع البلجيكي في ابعاد الكرة في الدقيقة 38 ليمنح ليفربول هدف التعادل، بعد أن تقدم ليستر بشكل مفاجئ في الدقيقة الرابعة عن طريق كيرنان دوسبري-هال. ثم عاد فايس ليهز شباك فريقه مرة أخرى في الشوط الأول.

وسيعتبر ليفربول، الذي ظل في المركز السادس لكنه بات على بعد نقطة واحدة فقط من مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس رغم أنه لعب مباراة أكثر، نفسه محظوظا بعد أداء سيء شهد اضاعة العديد من الفرص الجيدة من كلا الفريقين.

وظل ليستر في المركز 13 بفارق أربع نقاط فوق منطقة الهبوط بعد أن خسر المباراة العاشرة في الدوري هذا الموسم.

انتزع ليستر التقدم بعد أن فوجئ دفاع ليفربول بكرة طويلة من الحارس داني وارد وما اعقبها من لمستين سريعتين وضعتا دوسبري-هال في طريقه نحو المرمى.

وركض اللاعب ما يقرب من نصف طول الملعب، متجاوزا دفاع ليفربول، ليسجل هدف التقدم.

وبدا أن ليستر استفاد من تقدمه حتى تسبب خطأ فايس داخل منطقة الجزاء اثناء ابعاد كرة ترينت ألكسندر-أرنولد إلى مرور الكرة من فوق الحارس وارد لتسكن شباك الضيوف من زاوية ضيقة.

ولم يكن فايس تحت أي ضغط أثناء محاولته ابعاد الكرة، ما منح ليفربول هدفا سهلا، وكان لسوء الحظ هو هدف التعادل.

وطارد سوء الحظ نفس اللاعب بعدها بسبع دقائق ما تسبب في الهدف الثاني لليفربول، حيث كان يطارد الكرة مرة أخرى أثناء ارتطام كرة داروين نونيز بقائم مرمى ليستر وارتدادها إلى الملعب ثانية لتصطدم بركبة فايس وتسكن الشباك.

واتيحت ثلاث فرص لمحمد صلاح لاعب ليفربول في الشوط الثاني لتعزيز تقدم أصحاب الأرض بينما اقترب نونيز من التسجيل بتسديدة مرت فوق العارضة قبل 12 دقيقة على نهاية المباراة.

كما صنع ليستر، الذي خسر 3-صفر على أرضه أمام نيوكاسل يونايتد في يوم عيد الميلاد في أول جولة بالدوري بعد نهاية فترة توقف كأس العالم، بعض الفرص الرائعة لا سيما لهارفي بارنز الذي تسبب في معاناة ليفربول في الجانب الأيسر. وسدد اللاعب في اطار المرمى في الدقائق العشر الأخيرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]