ليفربول يودع ماني.. وصلاح: لقد كانت رحلة رائعة شكرا على كل الأوقات السعيدة

ماني: سأكون مشجع ليفربول الأول

ودع نادي ليفربول الإنجليزي لاعبه السنغالي ساديو ماني، الذي انطلق في رحلة جديدة مع نادي بايرن ميونخ الألماني.

واحتفل نادي ليفربول بـ6 سنوات لساديو مانيو نهاهم بنهاية الموسم الماضي.

وكتب ماني عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام مودعا جماهير ليفربول: من الصعب أن أجد الكلمات المناسبة.. أريد أن أشكركم من أعماق قلبي، أنا سعيد بأنني كنت جزءا صغيرا من هذا النجاح الذي حصلنا عليه في الـ6 سنوات الماضية.

لقد كنتم دائما هنا، في الأوقات الجيدة والصعب ولن أنسى هذا شكرا مجددا.. لن تسيروا وحدكم.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Sadio Mane (@sadiomaneofficiel)

وكتب نجم ليفربول المصري محمد صلاح: لقد كانت رحلة رائعة، شكرا على كل الأوقات السعيدة، وأتمنى لك التوفيق مغامرتك الجديدة، سنفتقدك جميعا.

ومن المتوقع أن يحمل صلاح رقم 10 بعد رحيل ساديو ماني عن الأنفيلد.

بينما نشرت صفحة نادي ليفربول عبر موقع فيسبوك صورة لألقاب ليفربول خلال الـ6 سنوات الماضية مع ساديو ماني قائلين: أسطوري يا ساديو.

وقال يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول: إنها لحظة كبيرة، لا جدوى من محاولة أي شخص التظاهر بخلاف ذلك.

وأضاف في تصريحات لموقع النادي: “أحد أعظم لاعبي ليفربول على الإطلاق هو الرحيل ويجب أن نعترف بمدى أهمية هذا”.

وأكد: “يغادر بامتناننا وحبنا. يترك مكانته بين العظماء مضمونة. ونعم، سيغادر في لحظة أصبح فيها أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم العالمية”.

وأشار: “لكن يجب ألا نتطرق إلى ما نخسره الآن، وبدلاً من ذلك نحتفل بما حظينا به”.

وأوضح: “الأهداف التي سجلها والألقاب التي فاز بها؛ أسطورة بالتأكيد، لكنها أيضًا رمز لليفربول في العصر الحديث”.

وقال ساديو ماني في حواره مع موقع ليفربول الرسمي: “بوضوح الأمر غريب للغاية، ألا أصبح لاعبا لليفربول بعد 6 سنوات قضيتها في أنفيلد، لكن بالطبع قضيت وقتا رائعا ولا يصدق منذ يومي الأول استمتعت بالمران واللعب خاصة في أنفليد مع المشجعين الرائعين، التجربة تأتي إلى النهاية فماذا سأقول؟”.

وردا على هل شعرت بأنك حققت كل شيء مع ليفربول، أجاب: “نعم بالطبع، منذ اليوم الأول لقدومي إلى النادي، تحدثت مع المدير الفني أثناء تواجدي في ساوثامبتون، واعتقد أنه لم يكن الفريق يشارك في دوري الأبطال، ثم انضممت للنادي وقررت بداخل قلبي أنني سانضم ورأيت نفسي في الوقت المناسب لتحقيق كل شيء”.

وأضاف “فزنا بالكثير وحظينا بأوقات رائعة والحياة دائما تتعلق بالتحديات وعندما تأتي قلت للنادي إنني أريد الرحيل، أريد بدء تحدٍ جديد لا شيء آخر، أتحدى نفسي لأصبح أفضل وأفضل”.

وواصل “بعد الاتفاق على الانتقال لبايرن ميونيخ، أرسلت رسالة طويلة إلى الجميع وهذا أمر طبيعي، شعروا بالحزن، هذا جزء من الحياة وعلينا تقبله”.

وأردف “أفضل لحظة مع ليفربول؟ في 2019 عندما فزنا على برشلونة، كان أمرا رائعا، وكذلك عندما فزنا بلقب دوري الأبطال، بالنسبة لي هذه أفضل ذكرى، أو التي ستبقى في ذهني إلى الأبد”.

واختار هدفه المفضل قائلا: “هدفي الأول ضد أرسنال بأول مباراة لي مع الفريق، ومن ثم هدفي الثاني سأختار الهدف ضد مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ، آسف مانو، أنا قادم لكن الهدف كان رائعا، لذلك سأختار هذين الهدفين”.

وتحدث عن ثلاثية ليفربول الهجومية قائلا: “بالطبع بوبي (روبرتو فيرمينو) ومو (محمد صلاح) يا لهم من لاعبين، لا اعتقد أنه لا يوجد أسرار لأنني لعبت بجوار لاعبين كبار، جعلا كل شيء سهل، اعتقد أنني أدعم بوبي خاصة أنه كان يتراجع ليفسح المجال لي ولصلاح، ليفربول لا زال لديه لاعبين رائعين الآن يمتلكون ديوجو جوتا ولويس دياز، يا له من للاعب رائع، إنه أفضل ناد في العالم وأتمنى لهم الأفضل، لكن بالنسبة لي في كرة القدم، دائما الالتزام والعمل بجد”.

وأتم “بعد كل مباراة لي في ميونيخ سأدخل لغرفة الملابس لأشاهد ليفربول، سأكون المشجع الأول لليفربول إلى الأبد، أتمنى لهم التوفيق وعيني عليهم، وسيكونون أفضل لأنني أعلم اللاعبين. لاعبون كبار ومواهب كبيرة وناضجة، بالطبع سيظل ليفربول أفضل”.

وانضم ماني إلى ليفربول قادما من ساوثامبتون في عام 2016.

وخاض مع الفريق 269 مباراة سجل خلالهم 120 هدفا وصنع 48 آخرين.

كما سجل أسرع هاتريك في تاريخ الدوري الإنجليزي بقميص ساوثامبتون أمام أستون فيلا.

وتوج ساديو مع ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية.

وأعلن بايرن ميونيخ الألماني ضم السنغالي ساديو ماني حتى صيف 2025 قادما من ليفربول الإنجليزي.

وينضم الجناح السنغالي مقابل 32 مليون يورو بالإضافة إلى 9 مليون يورو حوافز.

وقال هبيربرت هاينر رئيس بايرن ميونيخ لموقع النادي الرسمي: “ساديو ماني نجم عالمي، والذي سيزيد من قوة جذب الدوري الألماني، الجماهير تأتي إلى الملاعب من أجل هؤلاء النجوم، أمر رائع لمجلس الإدارة أن يتعاقد مع لاعب مثل ماني”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]