ليل يعزز آماله في التتويج بالدوري الفرنسي

أنعش نادي ليل آماله في الفوز بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم بفوزه الثمين 3 / 2 على مضيفه ليون اليوم الأحد في المرحلة الـ34 من المسابقة ، وأنعش لوريان آماله في البقاء بالدوري الفرنسي بفوز كبير 4 / 1 على بوردو / فيما هبط ديجون رسميا إلى دوري الدرجة الثانية بهزيمته الثقيلة 1 / 5 أمام مضيفه رين في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

كما شهدت نفس المرحلة اليوم أيضا فوز موناكو على مضيفه آنجيه 1 / صفر ونيس على مونبلييه 3 / 1 ولنس على نيم أولمبيك 2 / 1 ونانت على مضيفه ستراسبورج 2 / 1
حوب ليل تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز ثمين 3 / 2 على مضيفه ليون ليستعيد صدارة جدول المسابقة التي انتزعها باريس سان جيرمان مؤقتا أمس السبت.

ورفع ليل رصيده إلى 73 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام سان جيرمان ، وتجمد رصيد ليون عند 67 نقطة في المركز الرابع.

وتقدم ليون بهدفين نظيفين سجلهما إسلام سليماني وجوزيه فونتي لاعب ليل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقتين 20 و35 .

ورد ليل بثلاثة أهداف سجلها بوراك يلماز في الدقيقتين 45 و85 وجوناثان ديفيد في الدقيقة 60 .

وسجل المهاجم النيجيري الشاب تيريم موفي ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود لوريان إلى الفوز الكبير 4 / 1 على بوردو.

وأنعش لوريان بهذا الفوز آماله في البقاء بدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل حيث رفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع عشر بفارق نقطة واحدة خلف بوردو الذي مني بالهزيمة الخامسة على التوالي.

وفي المقابل ، عاد ديجون لمسلسل الهزائم وودع البطولة رسميا بالهزيمة الثقيلة 1 / 5 أمام مضيفه رين حيث تجمد رصيد ديجون عند 18 نقطة في المركز العشرين الأخير بعدما مني بالهزيمة الـ22 له في المسابقة هذا الموسم.

وواصل رين صحوته ورفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز السابع.

واستعاد نانت نغمة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية وتغلب على مضيفه ستراسبورج 2 / 1 ليرفع رصيده إلى 31 نقطة ويتقدم إلى المركز الثامن عشر بفارق الأهداف فقط أمام نيم أولمبيك الذي مني بالهزيمة 1 / 2 أمام مضيفه لنس في مباراة أخرى اليوم.

وما زالت الفرصة سانحة أمام كل من نانت ونيم أولمبيك لتجمب الهبوط في ظل الفارق الصغير الذي يفصلهما عن الفرق التي تعلوهما في جدول المسابقة ، وذلك قبل آخر أربع مراحل بالمسابقة.

وقلب نيس تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 3 / 1 على مونبلييه ليرفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز التاسع بفارق نقطة واحدة خلف مونبلييه.

وتقدم مونبلييه بهدف مبكر للغاية سجله جايتان لابورد في الدقيقة الثالثة ، ورد نيس بثلاثة أهداف سجلها هشام بوداوي وجان كلير توديبو وأليكسيس كلاود ماوريسي في الدقائق السادسة و39 و40 .

وانتزع موناكو فوزا ثمينا ومتأخرا على مضيفه آنجيه بهدف نظيف سجله وسام بن يدر في الدقيقة 79 ليرفع رصيده إلى 71 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف باريس سان جيرمان.

وتجمد رصيد آنجيه عند 41 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي وهي الرابعة مقابل تعادلين في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]