مؤدون في سيرك يبهرون المتفرجين في الأردن

في خيمة ملونة كبيرة بالعاصمة الأردنية عمان تُقدم عروض سيرك للجمهور تتضمن ألعابا بهلوانية (أكروباتية) يتحدى فيها المؤدون الموت وحيلا بمشاركة حيوانات غريبة.

ويطلق على العرض اسم سيرك فيجاس العظيم. وجاء العرض في الأردن في إطار جولة للسيرك في المنطقة تضمنت تقديم عروض في قطر والكويت وأبو ظبي وأخيرا في عمان.

وقال مدير شركة أفنتو التي مقرها في دبي والمسؤولة عن السيرك نيكولاس عبيد إنه أراد إعادة السيرك إلى الأردن بعد غياب دام ما يقرب من عشر سنوات.

وأوضح “الثقافة بالاردن بعيدة شوي عن السيرك.. حابين نرجع ندخل السيرك. إحنا آخر أشخاص إلي دخلوا السيرك على عمان من 2006 بالقرية العالمية. وحابين نرجع نفوت السيرك شوي شوي.. السيرك الحقيقي يعني.. الكل عالم مستفئدتله.. فحبينا نرجع الفكرة لكل العالم.”

وتضمنت العروض المبهرة حركات مهرجين وحيلا تشارك فيها جراء والمشي على الحبال حيث شكل سبعة مؤدين هرما بشريا وهم يسيرون على حبل مشدود.

وكان العرض الرئيسي في هذا المهرجان هو أداء الأسد حيث يتفاعل المدرب مع أربعة أسود بيضاء نادرة من جنوب أفريقيا.

وقال المدرب كيسي مكوي إن العروض أسعدت الجمهور وحملته على التفاعل مع الحيوانات.

وأوضح مكوي “أعتقد أنه يعزز ذلك.. الناس يرون ما أقوم به مع هذه الحيوانات.. وهذا يجعل الناس يرغبون في التفاعل مع الحيوانات بشكل أكبر مما كان الأمر لو أنهم لم يروا ذلك (العراض).. كما تعلمون. أقضي ساعات طويلة كل يوم.. أسد مع هؤلاء.. وأدخل وأغسلها باستخدام الفرشاة وهي بالنسبة لي مثل الحيوانات الأليفة.. مثل الكلاب.”

واستمتع الكبار والأطفال على حد سواء بالحدث الذي اشتمل على 14 عرضا.

وقالت جنا شهاب التي تبلغ من العمر عشر سنوات إن هذا بديل ممتمع بدلا من الجلوس في المنزل ومشاهدة التلفزيون.

وأوضحت “أنا قررت أجي هون عشان متعة.. عشان إحنا منضلنا قاعدين بالبيت.. على التلفزيون.. فإجينا هون عشان نتسلى شوي. وكتير حبيت هون عشان كتير بضحك وحلو يعني.. بسليكي وإنت قاعدة.”

وسوف يستمر السيرك الذي يقدم عروضه مرتين يوميا حتى 22 سبتمبر أيلول.

سيرك في الأردن

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]