مؤشر دبي يتراجع لأدنى مستوى في 11 شهرا تحت ضغط شركات البناء

تصدرت أسهم شركات البناء الخسائر على مؤشر سوق دبي الذي تراجع لأدنى مستوياته في 11 شهراً، اليوم الأحد، بينما أثار هبوط أسعار النفط وتوقعات هبوط البورصات العالمية هذا الأسبوع تأثرا بهجمات باريس موجة بيع في أسواق الأسهم الخليجية.

وهوى سهم دريك آند سكل انترناشونال للمقاولات بالحد الأقصى اليومي البالغ 10% مسجلا أدنى مستوياته على الإطلاق بعد أن تكبدت الشركة خسائر صافية بلغت 985 مليون درهم (268.18 مليون دولار) في الربع الثالث من العام. حسب رويترز.

وهبط سهم أرابتك القابضة للبناء 8.5 % لتبلغ خسائره 85 % من ذروة مايو 2014 حينما أجرت الشركة تغييرات في طاقم إدارتها العليا. وزادت خسائر أرابتك في الأربعة أرباع الأخيرة وأعلنت الأسبوع الماضي خسارة بلغت 944.8 مليون درهم في الربع الثالث.

وفي الساعة 08:31 بتوقيت جرينتش شكل سهما دريك آند سكل وأرابتك نحو ثلث الأسهم المتداولة على مؤشر سوق دبي الذي تراجع 3.6 % إلى 3149 نقطة مسجلا أدنى مستوياته منذ ديسمبر 2014. وانخفضت جميع الأسهم الأربع والعشرين المتداولة.

ومن المتوقع أن تشهد الأسهم العالمية موجة بيع قصيرة الأجل غدا الاثنين بعد أن شن إسلاميون هجمات منسقة في أنحاء مختلفة من العاصمة الفرنسية باريس أسفرت عن مقتل 129 شخصا بينما سجل النفط الأسبوع الماضي أكبر خسارة أسبوعية له في ثمانية أشهر.

وساهمت تلك العوامل في هبوط أسواق الأسهم في الشرق الأوسط اليوم.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبو ظبي 2.6 % إلى 4092 نقطة مسجلا أدنى مستوياته في 12 أسبوعا.

وتراجع سهم اتصالات 1.9 %. وأعلنت ام.اس.سي.آي لمؤشرات الأسواق في مطلع الأسبوع إنها ستضيف اتصالات وقطر لنقل الغاز (ناقلات) إلى مؤشرها للأسواق الناشئة في نهاية نوفمبر.

وارتفع سهم اتصالات 29 % منذ يونيو، حينما قالت الشركة وهي المحتكر السابق لسوق الاتصالات في الإمارات العربية المتحدة إنها ستسمح للأجانب والمؤسسات بتملك أسهمها.

وكان هذا الإصلاح الذي أدخل في 15 سبتمبر شرطا مسبقا لانضمام اتصالات إلى مؤشر ام.اس.سي.آي للأسواق الناشئة.

وانخفض سهم ناقلات 0.6 % مع هبوط مؤشر بورصة قطر 0.8 %.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]