مؤيدون لفلسطين يقاطعون بايدن وأوباما وكلينتون: «أياديكم ملطخة بالدماء»

قاطع متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين، حفل جمع التبرعات للرئيس الأميركي جو بايدن، الذي شارك فيه الرئيسان السابقان، باراك أوباما، وبيل كلينتون، بحسب صحيفة بوليتيكو.

ماذا حدث؟

أثارت الاحتجاجات المتكررة، أمس الخميس، بما في ذلك صيحات «أيديكم ملطخة بالدماء» الإحباط لدى الرؤساء السابقين على المسرح بينما يواجه بايدن تداعيات داخلية متزايدة من الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقال المنظمون، إن الحملة جمعت أكثر من 25 مليون دولار لإعادة انتخاب بايدن، الذي وصل إلى نيويورك مع أوباما وكلينتون على متن طائرة الرئاسة، للمشاركة في حوار أداره مضيف برنامج “The Late Show” ستيفن كولبير، في قاعة موسيقى راديو سيتي الشهيرة أمام آلاف الضيوف.

وعندما قاطع أحد المتظاهرين أوباما، رد الرئيس السابق قائلا: «لا يمكنك أن تتحدث فقط ولا تستمع.. هذا ما يفعله الجانب الآخر».

وقبل الحدث، مر موكب الرؤساء الثلاثة بمئات المتظاهرين الذين كانوا يحتجون ضد الحرب في غزة.

ويشعر بعض الناخبين الشباب وغيرهم من التقدميين الذين صوتوا لصالح بايدن في عام 2020 بالغضب من دعمه القوي واللا محدود لإسرائيل.

وسار مئات المتظاهرين أمام أنصار بايدن مطالبين بوقف لإطلاق النار في غزة. ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2024.

وفي 25 أبريل/ نيسان 2023، أعلن بايدن نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية، وأعلن الجمهوري ترمب دخوله السباق الانتخابي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

_______

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]