مئات الفلسطينيين في الداخل المحتل أمام المحاكم للإفراج عن أبنائهم

تظاهرت المئات من المواطنين الفلسطينيين، في الداخل المحتل، مساء اليوم السبت أمام المحكمة في مدينة حيفا بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، قبل انطلاق محاكمة مجموعة من المعتقلين خلال تظاهرة أم الفحم المنددة بالجريمة وتواطؤ الشرطة الصهيونية بالداخل.

ومن المقرر أن تنطلق مساء اليوم، محاكمة المعتقلين في تظاهرة أم الفحم ضد العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة، التي شهدت اعتداءات واسعة من أفراد الشرطة.

و أفاد “منتدى المحامين الفحماوي” بأن الشرطة الصهيونية اعتقلت 4 شبان أمس، خلال التظاهرات، وأنّ المنتدى يتابع قضيّتهم ويقدّم لهم الاستشارة.

وأكد المنتدى أن شرطة الاحتلال قامت بالتواصل مع المحامي المتابع وعرضت عليه الإفراج عن ثلاثة معتقلين بشرط الإبعاد عن أم الفحم لمدة 15 يومًا.

وأعلن المنتدى ومحاميه رفضهم والأهالي هذا المقترح، مطالبين بالإفراج عنهم دون شروط.

وأكد أن اعتداءات الشرطة أسفرت عن إصابة 11 شخصًا، بالرصاص المطّاطي والقنابل الصوتية، أحدهم بحالة خطرة.

كما قامت الشرطة باعتقال 4 متظاهرين، خرجوا للتظاهر ضدّ العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة مع عصابات الإجرام، وطالت الاعتداءات رئيس بلدية أم الفحم، د. سمير محاميد، والنائب د. يوسف جبارين.

وذكر المتحدّث باسم مشفى “رمبام” في حيفا أن المصاب بحالة خطيرة هو الشاب مهند محاجنة، ويبلغ من العمر 30 عامًا، وخضع فور وصوله إلى عمليّة في الدماغ، حيث تتركّز إصابته.

وأفادت عائلة المصاب بأن وضعه مستقر، مضيفةً أن الأطبّاء تمكّنوا من السيطرة على النزيف، على أن يخضع لعمليّات جراحية لاحقًا لوقفه نهائيًا.

وأصيب عدد من المتظاهرين إثر إطلاق الرصاص المطاطي من قبل الشرطة، وجرى نقلهم إلى العيادات المحلية لتلقي العلاج.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]