ماذا تقول الدراسات عن أفضل هدية في عيد الأم؟ هذا ما تحتاجه الأمهات

تحتفل العديد من الدول العربية، اليوم الثلاثاء، 21 مارس/آذار، بعيد الأم وسط تهاني لجميع الأمهات وإشادة بدورهن في بناء المجتمعات والأسر، ويأتي هذا اليوم في محاولة لإظهار الود والتقدير لهن.

وفي كل عام في مثل هذا التوقيت، يسود تساؤل مهم: “ماذا سنشتري لأمهاتنا كهدية؟”، ونشر موقع “studyfinds” بحثا تناول هذه القضية بشأن أفضل الهدايا التي يمكن تقديمها للأم في عيدها، إلا أنه أكد كذلك على أن الأهم هو تقديم التقدير والدعم، لتكريم الأم على العمل الشاق الذي بذلته من أجل عائلتها.

 

 

وشمل الاستطلاع مشاركة 2000 شاب، وأكد 3 من بين كل 5 منهم أنه يجب أن يكون كل يوم بمثابة “عيد للأم”، ورأى 69% منهم أن الأمهات لا يحصلن على ما يكفي من الفضل في مقابل دورهن.

ورغم الاعتقاد السائد بأن الهدية الباهظة هي الأفضل، إلا أن ثلثي المشاركين رأوا أن هذا الأمر ليس مطلوبا، وأكدت نسبة 64% من عينة البحث ثقتها في معرفة ما ستستمتع به أمهاتهم كهدية.

 

أفضل الهدايا

وأوضح الموقع أن أفضل الهدايا التي يفضل المشاركون تقديمها لأمهاتهم هي أشياء محددة، مثل إطارات الصور والأغطية والمفروشات، بنسبة 37%، بينما رأى 36% منهم أن الهدايا الصالحة للأكل مثل الشوكولاته أو الفاكهة هي الأنسب، وآخرون رأوا أن الهدايا المنزلية مثل التلفاز الجديد أو كؤوس المشروبات هي الأفضل بنسبة 36%، كذلك كانت الأحذية والملابس من بين الهدايا المناسبة للأمهات، وبطبيعة الحال لا يمكن إغفال “المجوهرات والحلي”.

 

 

 

ولفت الموقع إلى من بين أفضل الهدايا التي تتذكرها الأمهات، هي القيام بتنظيف المنزل وإعداد العشاء، احتفالا بهذه المناسبة.

وتقول 88% من الأمهات إنه، بغض النظر عما يحصلون عليه من هدايا في عيد الأم، فإنهن دائمًا ما يقدرون الفكرة وراء الهدية أكثر من الهدية نفسها.

 

ماذا تريد الأم؟

نشرت صحيفة “إندبينديت” البريطانية دراسة أظهرت أن غالبية الأمهات ترغب في قضاء وقت ممتع مع شركائهن وأطفالهن في عيد الأم، إلا أن هناك من لا تمتلك وقتا كافيا بسبب الانشغال بالعمل أو القيام بالأعمال المنزلية.

ووفقا للاستطلاع، الذي تم بمشاركة 2000 سيدة، فإن 58% من النساء يتمنين أن يقضين وقتاً أطول مع أسرهم، فيما أعرب 40% عن رغبتهم في الحصول على ساعة أو أقل لأنفسهن.

 

عيد الأم من منظور نفسي

وأشار موقع ” study” إلى أن عيد الأم له أهمية كبيرة من المنظور النفسي، وأنه ليس مجرد وسيلة لإظهار التقدير لمن يحبك دون قيد أو شرط؛ بل أن له فوائد نفسية مهمة كثيرة للأم، أو للنساء بشكل عام.

وأوضح أنه يجب على كل شخص أن يقدر مساعدات المرأة في حياته: سواء (أم، جدة، عمة، معلمة، صديقة..) ليصل إلى ما هو عليه، ومن ثم يمكنه أن يختار شيئا لطيفاً لها للاستمتاع معها بهذه المناسبة.

 

احتفل بمن يحبك

ونصح الموقع بضرورة تقديم هدية للأم في عيدها، وأيا كانت الهدية فمن المؤكد أنها ستقدرها وستحبها، حيث أن الاحتفال بعيد الأم من خلال الاعتراف بالمرأة التي تنجز كل شيء لا يرفع معنوياتها فحسب، بل يساعد أيضًا على وحدة الأسرة.

ووصف التقرير الأم بـ”الغراء” أو “الصمغ” الذي يربط الأسرة ببعضها، على الرغم من عدم تقدير الصمغ في كثير من الأحيان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]