ماذا قال أوباما والأمير ويليام عن «عيد الأب»؟

 

يحتفل العالم الغربي اليوم الأحد بعيد الأب، الذي يوافق التاسع عشر من شهر يونيو/حزيران من كل عام.

وبهذه المناسبة كتب الأمير ويليام دوق كامبريدج، مقالا افتتاحيا اليوم الأحد في صحيفة صنداي إكسبريس البريطانية، أشار فيه إلى أن العيد هو وقت للتفكير في أهمية الحاجات النفسية للأبناء وليس فقط تلك الجسدية.

Capture

وأشار، إلى أن هذا اليوم يدفعه للتفكير في مسؤولياته نحو طفليه، مضيفا أنه قضى وقتا طويلا يتباحث مع زوجته كارتين وأخيه الأمير هاري حول صحة الأطفال النفسية.

ويشعر الأمير، حفيد ملكة بريطانيا، بخيبة الأمل فمع كل التقدم الذي أحرز في السنوات الأخيرة، لا يزال كثير من الآباء يخجلون من أطفالهم المصابين بمشاكل نفسية.

وقال، إنه يشجع جميع الآباء أن يتوقفوا للحظة ليسألوا أطفالهم «كيف حالكم»، مشيرا إلى أن الآبناء بحاجة لتوجيهات ونصائح الأب بنفس حاجتهم لأماتهم.

 

ويأتي عيد الأب في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أسبوع واحد فقط على المجزرة التي وقعت في ملهى ليلي لمثلي الجنس في أورلاندو، بفلوريدا التي أسفرت عن مقتل 49 شخصا و 53 جريحا.

وقال الرئيس الامريكي باراك أوباما، في خطابه الأسبوعي بعد الحديث عن ضحايا المذبحة، إنه عاش طفولته دون والده، وإنه عمل بجهد ليكون أبا جيدا لبناته، وأضاف «ككل الآباء أنا قلق على سلامة بناتي طوال الوقت»، خصوصا عندما نري العنف يذهب لأماكن يذهب أطفالنا إليها».

أوباما ووالده
أوباما ووالده

 

 

وقال، إن أطفالنا بحاجة لنفسر لهم لماذا نتسامح مع بعضنا البعض، وهم كذلك محتاجين إلى أن يشعروا بحبنا لبعضنا البعض، بحسب أوباما.

278

وأضاف، أن من واجبنا  إعطاء أطفالنا الحب غير المشروط والدعم؛ لتبين لهم الفرق بين الحق والباطل. لنعلمهم أن عليهم العيش بالحب، وليس بالكراهية.

فيما احتفلت هيلاري كلينتون مرشحة الرئاسة الأمريكية بالعيد، بنشر صورة تجمعها بزوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون وابنتهما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]