ماذا قال مشاهير العالم عن وفاة لاعب كرة السلة السابق كوبي برايانت؟!

توفي كوبي برايانت، الفائز بخمسة ألقاب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين مع لوس أنجليس ليكرز، عن 41 عاما الليلة الماضية في حادث هليكوبتر في كاليفورنيا. وكانت ابنته جيانا البالغة من العمر 13 عاما ضمن الضحايا أيضا.

وفيما يلي أهم ردود فعل مشاهير العالم على وفاته:

-آدم سيلفر مفوض دوري كرة السلة الأمريكي:

“أسرة دوري كرة السلة الأمريكي تشعر بالصدمة من الوفاة المأساوية لكوبي برايانت وابنته جيانا.

“لمدة 20 موسما، أظهر كوبي لنا ما يمكن أن يتحقق عندما تمتزج موهبة غير عادية برغبة عارمة في تحقيق الانتصارات. كان واحدا من أكثر اللاعبين المميزين في تاريخ لعبتنا وحقق إنجازات أسطورية”.

“لكن سيتم تذكره بشكل أكبر لدوره في إلهام الناس حول العالم من أجل ممارسة كرة السلة والمنافسة بأقصى قدراتهم”.

-مايكل جوردان بطل دوري كرة السلة الأمريكي ست مرات:

“أنا في ذهول من الأنباء المأساوية حول وفاة كوبي وجيانا. لا يمكن للكلمات أن تصف الألم الذي أشعر به. أحببت كوبي، كان مثل الأخ بالنسبة لي. كنا نتحدث كثيرا وسأفتقد نقاشاتي معه”.

“كان منافسا شرسا وواحدا من عظماء اللعبة. كوبي كان أبا رائعا يحب أسرته بشدة ويفخر بحب ابنته لكرة السلة.

-باراك أوباما الرئيس الأمريكي السابق على تويتر:

“كوبي كان أسطورة داخل الملعب وبدأ لتوه حياة أخرى هادفة بالقدر نفسه”.

“فقدان جيانا شيء يفطر القلب بشكل أكبر بالنسبة لنا كآباء. أرسل أنا وميشيل تعازينا لفانيسا وأسرة برايانت بأكملها في يوم لا يصدق”.

-شاكيل أونيل زميل برايانت السابق على تويتر:

“لا يمكن لأي كلمات أن تعبر عن الألم الذي أشعر به بسبب هذه المأساة وفقدان ابنة أخي جيجي وأخي كوبي برايانت.. أحبك وسأفتقدك. كل التعازي إلى أسرة برايانت وعائلات الضحايا الذين كانوا على متن الطائرة”.

-إيرفين ماجيك جونسون أسطورة ليكرز السابق على تويتر:

“بينما أحاول كتابة هذه التغريدة، عقلي لا يطاوعني. أنا في حالة عدم تصديق، وكنت أبكي طيلة الصباح بسبب هذه الأنباء المفجعة حول وفاة كوبي وابنته الصغيرة جيجي في حادث هليكوبتر”.

-كريم عبد الجبار أسطورة ليكرز السابق على تويتر:

“أغلب الناس ستتذكر كوبي كرياضي مذهل ألهم جيلا بأكمله من لاعبي كرة السلة. لكني سأتذكره دائما كرجل كان أكثر من مجرد رياضي”.

-ستيف ناش عضو قاعة المشاهير في كرة السلة على تويتر:

“قلبي انفطر على كوبي وأسرته. لن أنسى مطلقا المعارك التي خضناها معا لكن ما كان يعجبني حقا هو كيف كان أبا لبناته. ارقد في سلام يا صديقي مع الملاك جيانا”.

-الاتحاد الأمريكي لكرة السلة:

“فقدت كرة السلة الأمريكية بطلا حقيقيا. فقدت رياضة السيدات واحدا من أقوى داعميها. فقدت الرياضة أسطورة حقيقية استغل مكانته ليصنع الفارق في العالم”.

-الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر:

“تقارير عن وفاة أسطورة كرة السلة كوبي برايانت وآخرين في حادث هليكوبتر في كاليفورنيا. إنها أنباء مفجعة”.

-لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو على إنستجرام:

“أشعر بحزن شديد لسماع الأنباء المفجعة حول وفاة كوبي وابنته جيانا. كوبي كان أسطورة حقيقية وملهما لكثيرين. أرسل كل التعازي لأسرته وأصدقائه وعائلات كل الذين فقدوا أرواحهم في الحادث”.

-الممثلة هالي بيري الفائزة بجائزة الأوسكار:

“لا يوجد كلمات تعبر عن مدى حزني. كل الحب لأسرة كوبي وعائلات كل الذين فقدوا في الحادث اليوم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]