مارادونا يرحب بتعيين باوزا مدربا لمنتخب الأرجنتين

رحب أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، بتعيين ادغاردو «باتون» باوزا مدربا لمنتخب بلاده خلفا لخيراردو مارتينو الذي استقال من منصبه عقب خسارة نهائي كوبا أميركا أمام تشيلي الشهر الماضي.

وكتب مارادونا على حسابه في موقع فيسبوك «أهنىء باتون باوزا، المدرب الجديد لمنتخب الأرجنتين».

وكان باوزا زميلا لمارادونا في المنتخب الذي شارك في كأس العالم عام 1990 في إيطاليا، ولكنه لم يشارك في أي مباراة برغم وصول منتخب التانغو إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام ألمانيا.

وتابع مارادونا «لن انساه أبدا في كأس العالم 1990 في إيطاليا، بقي على مقاعد البدلاء طوال المونديال وشجعنا جيدا، نحن من جيل من اللاعبين تخلى عن كل شيىء من أجل السماوي والأبيض في إشارة إلى «لونا قميص المنتخب».

وكانت لمارادونا نفسه تجربة تدريب المنتخب الأرجنتيني بين 2008 و2010، لكنه ترك منصبه بعد الخسارة القاسية أمام ألمانيا صفر-4 في ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010.

وأعلنت اللجنة المؤقتة المكلفة من الاتحاد الدولي «فيفا» بإدارة شؤون الاتحاد الأرجنتيني الاثنين الماضي تعيين باوزا مدربا للمنتخب.

وستكون مهمة باوزا قيادة منتخب التانغو إلى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018، واقناع نجم برشلونة الأسباني ليونيل ميسي بالعدول عن قرار اعتزاله الدولي الذي اتخذه عقب كوبا أميركا.

وخسرت الأرجنتين نهائي كوبا أمريكا أمام تشيلي بركلات الترجيح في البطولة التي أقيمت في الولايات المتحدة، في إعادة لنهائي نسخة 2015 أيضا.

وسبق لمنتخب الأرجنتين بقيادة ميسي أن خسر أيضا نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا بهدف للاشيىء بعد التمديد.

وتلتقي الأرجنتين في تصفيات مونديال روسيا مع الأوروغواي على أرضها في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، قبل أن تحل ضيفة على فنزويلا في السادس منه.

وتحتل الارجنتين المركز الثالث في تصفيات أمريكا الجنويبة المؤهلة إلى المونديال برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين عن الأوروغواي والأكوادور.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]