ماركينيوس يتألق في فوز أرسنال على زوريخ في الدوري الأوروبي

استهل المهاجم الشاب ماركينيوس مسيرته مع أرسنال بطريقة رائعة حيث سجل هدفا وصنع آخر في الفوز 2-1 على زوريخ في افتتاح منافسات المجموعة الأولى بالدوري الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس.

افتتح اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 19 عاما، والذي انضم من ساو باولو قبل انطلاق الموسم، التسجيل وصنع هدف الفوز لزميله إيدي نكيتياه بعد أن كان ميرلينج كريزيو أدرك التعادل لزوريخ من ركلة جزاء.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، بدأ ايندهوفن مشواره بشكل متواضع حيث تعادل 1-1 على أرضه مع بودو/جليمت بينما خسر روما، الذي فاز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي، 2-1 أمام مضيفه لودوجورتس في المجموعة الثالثة.

وأدرك فريق المدرب جوزيه مورينيو التعادل في الدقيقة 86 عن طريق البديل إلدور شومورودوف، لكن البرازيلي نوناتو أضاف الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد ذلك بدقيقتين.

وحقق ريال بيتيس الفوز 2-صفر على مضيفه هلسنكي بثنائية ويليان جوزيه في المباراة الأخرى للمجموعة.

من جانب آخر ‬انطلقت مباراة نيس وكولونيا في دوري المؤتمر الأوروبي متأخرة عن موعدها الأصلي بنحو الساعة نتيجة شغب الجماهير بملعب أليانز ريفيرا في جنوب فرنسا.

وكان هناك دقيقة صمت قبل الشوط الثاني من مباراة أرسنال أمام زوريخ في سويسرا حيث أظهرت شاشة الملعب صورة ملكة بريطانيا إليزابيث التي توفيت في وقت سابق اليوم الخميس.

تقدم أرسنال مبكرا عندما أرسل نكيتياه الكرة إلى ماركينيوس الذي سدد في الزاوية العليا للمرمى منهيا هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 16.

وواصل النادي اللندني هيمنته لكن أصحاب الأرض صمدوا أمام العاصفة وتعادلوا في نهاية الشوط الأول بعدما نفذ كريزيو ركلة جزاء بهدوء بعد أن أسقط نكيتياه منافسا في المنطقة.

وعوض نكيتياه الخطأ في الدقيقة 62 بهدف من ضربة رأس من تمريرة ماركينيوس العرضية ليمنح متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث نقاط مستحقة.

وفي وقت لاحق اليوم سيتطلع مانشستر يونايتد للبناء على فوزه 3-1 على أرسنال في أولد ترافورد عندما يستقبل ريال سوسيداد في المجموعة الخامسة.

 

 

(إعداد إشرف حامد للنشرة العربية)

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]