ماسك: تسلا تصنع سيارة مصممة لتصبح «روبوتاكسي»

قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، للحضور في حفل أقيم للاحتفال بافتتاح مصنع بولاية تكساس الأمريكية، إن شركته بصدد صنع سيارة مخصصة لاستخدامها كسيارة أجرة آلية (روبوتاكسي)، وستبدأ في صنع ثلاث سيارات جديدة منها العام المقبل.

لم يذكر ماسك تفاصيل عن سيارات الأجرة الآلية سوى القول بأنها ”ستبدو مستقبلية تماما”.

وقال أيضا إن تسلا ستبدأ في صنع شاحنة سايبرتراك في مصنعها الجديد الواقع بالقرب من أوستن في تكساس العام المقبل. وقال إنه بعد ذلك، ستبدأ في صنع سيارة رودستر جديدة وشبه كهربائية.

أدلى ماسك بتصريحاته ليل الخميس في ”سايبر روديو في جيجا تكساس”، وهو حفل خصص فقط لآلاف الضيوف في مصنع تسلا الجديد الذي تبلغ تكلفته مليار دولار.

كان من المتوقع أن يحضر ما يصل إلى 15 ألف شخص الحدث الخاص الذي تمت استضافته للاحتفال بافتتاح المصنع الجديد في مقاطعة ترافيس والذي يعمل أيضا كمقر جديد للشركة بعد انتقالها من كاليفورنيا.

وقال ماسك في حدث ليل الخميس الذي تم بثه على الهواء مباشرة على موقع يوتيوب، إن تسلا تقدم أول سيارة رباعية الدفع صغيرة من طراز واي تم صنعها في المصنع الجديد، والذي قال إنه يمكن أن يصنع نصف مليون من سيارات الدفع الرباعي سنويا. تعد تسلا أكبر صانع للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة والعالم.

قال ماسك إن هذا العام سيكون حول توسيع نطاق مصنع أوستن بالإضافة إلى مصنع جديد في ألمانيا.

وقال أيضا إن الشركة قد تبدأ في بناء روبوت عام 2023. وأبلغ الحضور مساء الخميس، أيضا قائلا ”العام المقبل ستكون هناك موجة هائلة من المنتجات الجديدة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]