ماكرون يريد مناقشة إصلاح الاتحاد الأوروبي

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الإثنين، إن زعماء دول الاتحاد الأوروبي بحاجة لإصلاح التكتل في سبيل التصدي لتشكك الناس فيه، وذلك بعد عشر سنوات «صعبة» من إدارة الأزمات.

وقال ماكرون للمشرعين الفرنسيين في جلسة مشتركة نادرة من نوعها للبرلمان في فرساي، «أنا مؤمن بشدة بأوروبا لكنني لا أرى هذا التشكك غير مبرر».

وهزم ماكرون البالغ من العمر 39 عاما، مارين لو بان زعيمة اليمين المتطرف المناهضة للاتحاد الأوروبي في انتخابات الرئاسة الفرنسية في مايو/ أيار، وأكد مجددا في كلمته على اقتراح أورده في حملته الانتخابية لبدء مناقشات عامة في الدول الأوروبية لبحث مستقبل الاتحاد الأوروبي.

وقال ماكرون، «يجب أن تأخذ فرنسا بزمام المبادرة. أريد القيام بذلك بفضل التعاون الوثيق الذي بدأته بالفعل مع المستشارة الألمانية».

وأضاف، «بحلول نهاية هذا العام وعلى هذا الأساس سنبدأ مناقشات عامة في مختلف أرجاء أوروبا. سيكون بإمكان أي شخص أن يقرر ما إذا كان سيشارك فيها أم لا».

واتفقت ميركل وماكرون في مايو/ أيار، على وضع خارطة طريق في سبيل تكامل أكبر للاتحاد الأوروبي، وفتحا الباب أمام تغيير معاهدات الاتحاد لتسهيل إجراء إصلاحات طموحة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]