ماكلين: لم أحصل على أي دعم عند التعرض للإساءة

قال جيمس ماكلين لاعب ستوك سيتي إنه تعرض “للإساءة بشكل أكبر من أي لاعب آخر” على مدار تسع سنوات في إنجلترا لكنه يعتقد أنه لا يحظى بأي دعم من مسؤولي اللعبة أو الإعلام أو حتى اللاعبين الأيرلنديين.

وتأتي تعليقات اللاعب البالغ عمره 31 عاما بعدما تعرض ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس وديفيد ماكجولدريك مهاجم شيفيلد يونايتد لإساءات عنصرية عبر الإنترنت في الأيام الأخيرة.

واستهدف بعض المشجعين ماكلين لاعب ستوك بعدما رفض ارتداء شعار زهرة الخشخاش الحمراء على قميص ناديه لإحياء ذكرى ضحايا الحرب العالمية الأولى وبعض الصراعات الأخرى. وبرر ذلك بأحداث “الأحد الدامي” لعام 1972 حين قتلت القوات البريطانية محتجين غير مسلحين، في ديري مسقط رأسه بأيرلندا الشمالية.

وكتب ماكلين في حسابه على فيسبوك “كنت عائدا من المران أستمع إلى برنامج توك سبورت خلال مناقشة التعليقات العنصرية هذا الأسبوع ضد زاها وماكجولدريك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

“استمتعت إلى رد فعلهم بخصوص الاشمئزاز مما حدث وهم محقون في ذلك… لأن هذا أمر فظيع ولا يجب أن يتعرض أي شخص لذلك. يجب أن يتحمل الناس مسؤولية كلماتهم وأفعالهم”.

وأضاف “لكن ما ترك مذاقا لاذعا في حلقي… أني تعرضت لإساءات بشكل أكبر من أي لاعب آخر خلال تسع سنوات في إنجلترا. هذه ليست مطالبة للتعاطف معي لكن لتوجيه سؤال عما هو الفرق؟

“لقد رأيت مجموعة من زملائي الأيرلنديين يضعون صورة مربع أسود في حسابات التواصل الاجتماعي لدعم مكافحة العنصرية وبعضهم أدان التمييز. هل سبق لي أن رأيت أحدهم يكتب شيئا عاما عن إدانة ما تعرضت له.. أظن الإجابة ستكون لا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]