ماليزيا تعتقل 15 يشتبه بتخطيطهم لهجمات على دور العبادة

قالت الشرطة الماليزية، اليوم الجمعة، إنها ألقت القبض على 15 شخصا للاشتباه بأنهم إرهابيون وبينهم مراهق وربة منزل وجهت لهما اتهامات بالتخطيط لشن هجمات “فردية” منفصلة على دور عبادة بالعاصمة كوالالمبور.

وقال المفتش العام للشرطة محمد فوزي هارون في بيان إن الشرطة اعتقلت المشتبه بهم، وبينهم تسعة أجانب، خلال عمليات أمنية بين 27 مارس/آذار و 9 مايو/أيار.

ومن بين المعتقلين طالب في المدرسة الثانوية يبلغ من العمر 17 عاما ويشتبه بأنه عضو في تنظيم داعش خطط لهجمات “فردية” على كنائس ومراكز ترفيه ومعابد هندوسية في كوالالمبور.

وذكر المفتش العام أن الطالب صنع ست قنابل حارقة واختبر إحداها.

وقال “راقب المشتبه به المواقع المستهدفة وصورها وسجل مقطع فيديو يحذر فيه من هجمات وشيكة” مضيفا أن مقطع الفيديو تم تحميله على أربع غرف محادثات إلكترونية مرتبطة بتنظيم داعش قبل فترة قصيرة من اعتقال المشتبه به.

وذكرت الشرطة أن من بين المشتبه بهم أيضا ربة منزل تبلغ من العمر 51 عاما اعتقلت في التاسع من مايو/أيار وهو اليوم الذي أجرت فيه ماليزيا انتخابات عامة.

واشتبهت السلطات بأن المرأة خططت لقيادة سيارة ودهس ناخبين غير مسلمين في مركز اقتراع على مشارف كوالالمبور.

وقال المفتش العام “خططت المشتبه بها أيضا لتدمير دور عبادة غير إسلامية باستخدام سيارة مزودة باسطوانة غاز بحيث تستخدم كمتفجرات”.

ومن بين المشتبه بهم الآخرين مالك مطعم من بنجلاديش يشتبه بأنه هرب أسلحة لمتشددين أجانب بالإضافة لستة فلبينيين كانوا يعتزمون الانضمام لمسلحين مرتبطين بتنظيم داعش احتلوا بلدة فلبينية العام الماضي.

وذكر المفتش العام أن زوجين من شمال أفريقيا ومطلوبين بتهمة الانتماء لتنظيم داعش في بلدهما اعتقلا قبل أن يتم ترحيلهما يوم 14 أبريل/نيسان. ولم يكشف عن جنسيتهما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]