مانشستر سيتي يقف عند مفترق طرق تحت قيادة جوارديولا

يقف مانشستر سيتي عند مفترق طرق إلى حد كبير في الموسم الجديد بعدما خسر لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وأخفق مرة أخرى في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا.

وسيحاول سيتي بكل تأكيد استعادة تفوقه على ليفربول محليا، إلى جانب البحث عن النجاح في دوري الأبطال بعد الخروج مرة أخرى من دور الثمانية في المسابقة القارية.

لكن هناك تحديات أكبر إذ سيتعين على النادي، الذي ينفق ببذخ اتخاذ بعض القرارات طويلة المدى حول كيفية التعامل مع التشكيلة.

ورحل ديفيد سيلفا بعد عشر سنوات من الإبداع بقدمه اليسرى في وسط الملعب ويدخل سيرجيو أجويرو الهداف التاريخي للنادي موسمه الأخير في عقده وربما يغادر أيضا ملعب الاتحاد في نهاية الموسم.

والأهم من ذلك أن عقد جوارديولا ينتهي في يونيو حزيران 2021. وقال خلدون المبارك الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي إن الموقف سيتم حسمه “بشكل طبيعي” لكن الافتقار للوضوح يعني أن النادي يجب أن يرسم خطة حقيقية طويلة المدى.

وأبرم سيتي صفقتين كبيرتين حتى الآن ويبدو أنه يتجه نحو الشباب وينظر إلى المستقبل بعدما ضم المدافع الهولندي نيثن آكي البالغ عمره 25 عاما والجناح الإسباني فيران توريس وعمره 20 عاما.

وينتظر سيتي المزيد من لاعب الوسط فيل فودن الذي يبلغ عمره 20 عاما أيضا ومن المتوقع أن يشارك في فترة أكبر بعد رحيل سيلفا.

ويتعلق السؤال هنا بمدى قدرة سيتي على إشراك الشبان وتأقلمهم مع التشكيلة وفي الوقت ذاته المنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

وتملك تشكيلة سيتي بالفعل العناصر القادرة على حصد لقب الدوري للمرة الثالثة في أربعة مواسم، بعدما احتل المركز الثاني بفارق 18 نقطة عن ليفربول البطل الموسم الماضي، ومع امتلاك قوة هجومية هائلة.

وتعافى أجويرو من الإصابة وسيتنافس مع جابرييل جيسوس على مكان في التشكيلة الأساسية بينما هناك خيارات عديدة لمركز الجناح بوجود رحيم سترلينج ورياض محرز وبرناردو سيلفا وتوريس، وربما فودن أيضا.

ومن المنتظر أن يتعاقد سيتي مع قلب دفاع جديد إلى جانب آكي قبل غلق باب الانتقالات الصيفية مع محاولة جوارديولا حل المشاكل الدفاعية في ظل افتقاره للثقة في جون ستونز ونيكولاس أوتامندي.

ويتعلق الخطر بأنه كلما تقدم سيتي في الموسم، دون حسم مصير المدرب جوارديولا، فإن هذا الأمر سيجذب الاهتمام حول الفريق مع خطورة وصول هذا الغموض حول المستقبل إلى اللاعبين.

وبغض النظر عن طول فترة بقاء جوارديولا، وهو الأمر الذي يعتمد على قرار من المدرب الإسباني، فإنه من المنتظر أن يقدم سيتي هذا الموسم المزيد من العروض الهجومية الممتعة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]