مانشستر يونايتد يخوض 4000 مباراة متتالية بالاعتماد على أبناء أكاديميته

قال أولي جونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد إنه فخور بإكمال مسيرة النادي الذي يستعد لخوض المباراة رقم 4000 على التوالي بالاعتماد على لاعب واحد على الأقل من خريجي أكاديمية الناشئين في التشكيلة وذلك عندما يواجه إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غدا الأحد.

وبدأت السلسلة منذ مباراة في الدرجة الثانية أمام فولهام عام 1937.

ويسير لاعبون بالتشكيلة الحالية ومن بينهم ماركوس راشفورد وسكوت مكتوميناي على خطى أساطير مثل بوبي تشارلتون وجورج بيست وجيل 92. وقال سولشار في بيان “إعطاء فرص للاعبين شبان تقليد لدى النادي ونحن فخورون جدا به. إنه جزء من طبيعتنا وتدرك ذلك سريعا عندما تلتحق بالنادي”.

وأضاف “لا يوجد شيء يسعدني أكثر من دخول لاعب من الأكاديمية إلى أرض الملعب.. اللاعبون الشبان يمكنهم إبهارك وإدهاشك عندما تمنحهم الفرصة لإظهار مواهبهم. إنهم حجر أساس ومصدر فخر ونتمنى أن تستمر هذه العادة طويلا”.

ومنح يونايتد بالفعل الفرصة لعشرة من أبناء الأكاديمية للعب هذا الموسم وخاضوا أكثر من ثلث دقائق اللعب المتاحة للفريق الأول.

وقال نيكي بات رئيس التطوير في الفريق الأول “الهدف الأسمى للأكاديمية هو إمداد الفريق الأول بلاعبين وهذا يحدث للمباراة 4000 على التوالي وهو انجاز هائل”.

وكان بات ضمن جيل 1992 في يونايتد الذي ضم جاري نيفيل وديفيد بيكهام وبول سكولز وعاش سنوات ذهبية تحت قيادة المدرب أليكس فيرجسون في التسعينات.

وتابع “هذا رقم مذهل ويحدثك عن يونايتد. لعب الجميع في النادي دورا محوريا ويجب أن نشعر بفخر شديد بسبب هذه القاعدة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]