مانشستر يونايتد يعلن رحيل جرينوود

أنهى نادي مانشستر يونايتد، رسميًا، اليوم الإثنين، عقد لاعبه ماسون جرينوود بعد نهاية التحقيقات الداخلية التي أجراها النادي.

وتم القبض على جرينوود (21 عاما)، في يناير 2022 بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي والتهديد بالقتل، ولكن تم إسقاط هذه التهم عنه لاحقا، ولا يواجه حاليا أي محاكمة جنائية.

ورغم إسقاط التهم، لم يخض اللاعب مع يونايتد أي مباراة منذ اعتقاله في مطلع 2022، بينما يرتبط بعقد مع النادي ممتد حتى نهاية 2025.

أصدر اليونايتد بيانًا عبر موقعه الرسمي، أكد فيه أن جرينوود لم يرتكب الجرائم التي وجهت إليه، لكن النادي أيضا أعلن رحيل اللاعب.

وجاء في البيان: “بدأت تحقيقاتنا في فبراير 2023، بعد إسقاط جميع التهم الموجهة إلى ماسون جرينوود.. طوال الوقت أخذنا في الاعتبار رغبات وحقوق الضحية المزعومة إلى جانب معايير النادي وقيمه، وسعينا إلى جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات”.

وأضاف البيان: “تطلب ذلك منا المضي قدمًا بحساسية للحصول على أدلة ليست في المجال العام، من أولئك الذين لديهم معرفة مباشرة بالقضية”.

وتابع البيان: “بناءً على الأدلة المتوفرة لدينا، خلصنا إلى أن المواد المنشورة على الإنترنت لم تقدم صورة كاملة”.

وأكمل: “ماسون لم يرتكب الجرائم التي اتُهم بها في الأصل، ومع ذلك، وكما يقر اللاعب علنًا اليوم، فقد ارتكب أخطاء يتحمل مسؤوليتها”.

واختتم: “يدرك جميع المعنيين، بما في ذلك ماسون، الصعوبات التي يواجهها في استئناف مسيرته المهنية في مانشستر يونايتد، لذلك تم الاتفاق بشكل متبادل على أنه سيكون من الأنسب له القيام بذلك بعيدًا عن أولد ترافورد، وسنعمل الآن معه على لتحقيق هذه النتيجة”.

وفي مسيرته مع يونايتد، لعب جرينوود 129 مباراة، سجل خلالها 35 هدفا، بالإضافة إلى تقديم 12 تمريرة حاسمة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]