مانشستر يونايتد يواصل الضغط برباعية جديدة في إنجلترا

أبقى فوز مانشستر يونايتد 4-صفر على كريستال بالاس الضغط على مانشستر سيتي وتشيلسي منافسيه على الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قبل مواجهتهما اليوم السبت.

وبقي بالاس في قاع الترتيب برقم سلبي بالهزيمة السابعة على التوالي وبدون تسجيل أي هدف منذ بداية الموسم.

وساعد هدفان من هاري كين فريقه توتنهام هوتسبير على تعزيز موقفه في المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بانتصار مريح 4-صفر على مستضيفه هدرسفيلد تاون.

وحقق وست هام يونايتد فوزا متأخرا على سوانزي سيتي 1-صفر ليتقدم عليه في الترتيب، بينما تعادل بورنموث بدون أهداف مع ضيفه ليستر سيتي.

وجاء هدف لوكاكو المتأخر باستاد أولد ترافورد ليضمن استمرار الغزارة التهديفية ليونايتد، حيث أحرز أربعة أهداف في مباراة واحدة ست مرات هذا الموسم.

وهز خوان ماتا ومروان فيلايني الشباك في الشوط الأول، وحسمت الأمور عندما أضاف فيلايني هدفه الثاني بضربة رأس في الشوط الثاني.

ويتفوق يونايتد بقيادة مدربه جوزيه مورينيو بفارق ثلاث نقاط على جاره سيتي.

وتفادى بالاس الهزيمة 5-صفر للمرة الثانية على التوالي وبعدها خسر أمام سيتي، لكنه أصبح ثاني فريق منذ بداية الدوري الممتاز بالمسمى الجديد الذي يخسر أول سبع مباريات، لكن على العكس من بورتسموث في موسم 2009-2010 فهو لم يحرز أي هدف.

وواصل هاري كين مستواه المذهل وتبع ثلاثيته في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي بهدفين جديدين، حيث تقدم توتنهام 3-صفر على هدرسفيلد الوافد الجديد في الشوط الأول.

وسجل بن ديفيز الهدف الآخر في الشوط الأول، وأضاف البديل موسى سيسوكو الهدف الرابع قبل نهاية المباراة.

ورفع كين، الذي لم يحرز أي هدف في أغسطس/ آب، رصيده إلى 13 هدفا مع إنجلترا وتوتنهام خلال شهر سبتمبر/ أيلول.

وقال كين، «بمقارنة عدد الأهداف بالمباريات فربما هذا أفضل شهر في مسيرتي خاصة بعد ما حدث في أغسطس/ آب. أشعر بحالة جيدة وأشعر بثقة وأنا هنا لهز الشباك».

ولا يجد ماوريسيو بوكيتينو كلمات لوصف مهاجمه الأساسي الذي تلقى تحية جماهير الفريقين أثناء استبداله قرب النهاية.

وقال، «هاري كين في وقت مذهل. هو يسجل الأهداف ونشاطه مذهل وكذلك الحال لطريقة تحركه بدون كرة».

وتعافى واتفورد من تأخره بهدفين وتعادل 2-2 مع مستضيفه وست بروميتش ألبيون ليتقدم للمركز الخامس بعدما تقدم صاحب الأرض هدفين في ثلاث دقائق في الشوط الأول عبر سالومون روندون وجوني إيفانز.

وأبقى عبد الله دوكوري واتفورد في المباراة بهدف في الشوط الأول قبل أن يدرك البرازيلي ريتشارليسون التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وسجل البديل بيتر كراوتش هدفا ليمنح ستوك سيتي الفوز 2-1 على ضيفه ساوثامبتون الذي تعادل بواسطة مايا يوشيدا بعدما افتتح مامي بيرام ضيوف التسجيل.

وأهدر سعيدو براهينو، الذي فشل في التسجيل للمباراة 30 على التوالي، ركلة جزاء احتسبت ضد فيرجيل فان ديك الذي شارك في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى هذا الموسم مع ساوثامبتون.

وخفف وست هام الضغط على المدرب سلافن بيليتش عندما ساهم اثنان من البدلاء في تسجيل هدف الفوز ضد ضيفه سوانزي سيتي.

وأرسل آرثر ماساكو تمريرة عرضية إلى ديافرا ساكو الذي هز الشباك ليبتعد الفريق اللندني عن منطقة الهبوط.

وبقي بورنموث في المركز قبل الأخير بعدما تعادل مع ليستر رغم سيطرته على المباراة.

وكانت أقرب فرصة من جيرمين ديفو الذي سدد في العارضة في الدقيقة الثانية.

ويحل ليفربول صاحب المركز السادس ضيفا على نيوكاسل يونايتد ومدربه السابق رفائيل بنيتز غدا الأحد، ويستضيف أرسنال منافسه برايتون آند هوف ألبيون، ويلعب إيفرتون ضد ضيفه بيرنلي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]