ماني يسجل مع السنغال وجزر القمر تحقق مفاجأة جديدة

عاد ساديو ماني بنجاح إلى تشكيلة السنغال وقادها للفوز 2-صفر على غينيا بيساو والاقتراب من التأهل لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، لكن منتخب جزر القمر المغمور هو الذي سرق الأضواء يوم الأربعاء.

وتعادلت جزر القمر، وهي دولة صغيرة في المحيط الهندي يبلغ تعداد سكانها أقل من مليون نسمة وتخوض مباريات دولية رسمية منذ 2006 فقط، مع كينيا 1-1 في نيروبي رغم أنها لعبت بعشرة لاعبين أغلب فترات المباراة.

وأحرز يوسف متشانجاما هدفا من ركلة حرة في الدقيقة 26 لكنه طٌرد عقب حصوله على إنذارين، كان ثانيهما بسبب إضاعة الوقت، ليلعب الفريق الزائر بعشرة لاعبين منذ نهاية الشوط الأول.

وأدرك المنتخب الكيني التعادل عن طريق مسعود جمعة في الدقيقة 65 ليتعادل للمرة الثالثة على التوالي في المجموعة السابعة التي تتصدرها جزر القمر بخمس نقاط مع سعيها للتأهل للنهائيات لأول مرة.

وافتتح ماني، الذي غاب عن مباراة السنغال الودية ضد المغرب الشهر الماضي بعد إصابته بفيروس كورونا، التسجيل من ركلة جزاء ليقود بلاده للفوز على غينيا بيساو في تيس والحفاظ على علامة النجاح الكاملة في المجموعة التاسعة بالتصفيات.

ووضع أوبا نجيتي الكرة في الشباك من أول لمسة له في المباراة بعد مشاركته كبديل ليضيف هدف السنغال الثاني بعد خطأ دفاعي.

وهز سعيدو براهينو الشباك من ركلة حرة رائعة قبل عشر دقائق على النهاية ليمنح بوروندي التعادل 1-1 خارج ملعبها مع موريتانيا وحصد أول نقطة في المجموعة الخامسة.

وكانت غينيا تتوقع تحقيق انتصار أكثر سهولة أمام تشاد متذيلة ترتيب المجموعة الأولى لكن في نهاية المطاف اكتفت بالفوز 1-صفر بفضل هدف مادي كمارا في الشوط الأول.

لكن المنتخب الغيني بقي في طريقه نحو التأهل بعد حصوله على سبع من تسع نقاط ممكنة عقب ثلاث جولات بالتصفيات.

وفي المجموعة العاشرة أحرز غينيا الاستوائية هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع لتقلب تأخرها 2-1 إلى فوز 3-2 على ليبيا.

وتقدمت غينيا الاستوائية في الشوط الأول عبر جوزيتي ميراندا لكن ليبيا أحرزت هدفين في غضون ثلاث دقائق لتتقدم 2-1.

وأدرك سند الورفلي التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 55 ثم جعل محمد بالتمر النتيجة 2-1.

وعدل بيدرو أوبيانج النتيجة لغينيا الاستوائية في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع وبعد ذلك بدقيقتين خطف سالومون أوباما الفوز.

وتتصدر تونس المجموعة بست نقاط من مباراتين قبل أن تستضيف تنزانيا يوم السبت.

ولدى كل من غينيا الاستوائية وليبيا وتنزانيا ثلاث نقاط.

ويتأهل أول فريقين في المجموعات 12 إلى النهائيات باستثناء المجموعة السادسة حيث سيتأهل منها أعلى فريق في الترتيب بالإضافة إلى الكاميرون المتأهلة بالفعل باعتبارها الدولة المضيفة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]