ماونت: حان الوقت لكي يفوز تشيلسي بلقب في ويمبلي

طالب ميسون ماونت لاعب وسط تشيلسي زملاءه بإيقاف سلسلة هزائم متتالية في المباريات النهائية في استاد ويمبلي، والثأر للخسارة في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام ليفربول عندما يلتقي الفريقان مرة أخرى في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الشهر المقبل.

وسجل ماونت الهدف الثاني في فوز تشيلسي بصعوبة 2-صفر على كريستال بالاس في ويمبلي اليوم الأحد ليبلغ نهائي كأس الاتحاد للمرة الثالثة على التوالي.

ومنذ فوز تشيلسي على مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد 2018، خسر الفريق أمام ليستر سيتي وأرسنال في الموسمين الماضيين كما سقط أيضا في نهائي كأس الرابطة، أمام ليفربول بركلات الترجيح في فبراير شباط الماضي ومانشستر سيتي في 2019.

وقال ماونت، الذي احتل المركز الثاني مع تشيلسي ثلاث مرات في مسابقات الكأس المحلية “لقد حان الوقت بالتأكيد للفوز بالمباراة النهائية في ويمبلي. بالنسبة لي خضت خمس مباريات نهائية في ويمبلي، وخسرت خمس مرات”.

وكان اللاعب البالغ عمره 23 عاما ضمن تشكيلة إنجلترا عندما خسرت أمام إيطاليا في نهائي بطولة أوروبا 2020، وكان يلعب سبيل الإعارة مع ديربي كاونتي عندما خسر أمام أستون فيلا في المباراة الفاصلة على الصعود إلى دوري الأضواء في مايو أيار 2019.

وأضاف ماونت الذي خرج فريقه حامل اللقب من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد في دور الثمانية يوم الثلاثاء “لقد كانت مباراة صعبة جدا. لقد جعل المنافس الأمر صعبا بالنسبة لنا. الآن علينا أن نضغط على أنفسنا للتقدم… حان الوقت للتعافي”.

وسيكون تشيلسي وليفربول هما ثاني فريقين يتواجهان في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، المقرر إقامته في ويمبلي في 14 مايو أيار، ونهائي كأس الرابطة في الموسم ذاته، بعدما فعلها أرسنال وشيفيلد وينزداي خلال موسم 1992-1993.

وأبدى توماس توخيل مدرب تشيلسي، الذي خسر ثلاث مباريات نهائية لكؤوس محلية منذ توليه المهمة الموسم الماضي، سعادته بتعافي فريقه بعد إحباط الخسارة 5-4 أمام ريال مدريد في مجموع المباراتين.

وقال توخيل الذي سحق فريقه ساوثامبتون 6-صفر في الدوري الممتاز مطلع الأسبوع الماضي “لقد كان أسبوعا مليئا بالتحديات جسديا وذهنيا. لم يكن الأمر سهلا لأننا لعبنا ثلاث مباريات في ثلاث مسابقات مختلفة”.

وأضاف “قدمنا أداء جديا وسيطرنا على المباراة. أنا سعيد لأني سأكون جزءا من نهائي كأس الاتحاد مرة أخرى. أنا متحمس وفخور جدا لأنها مسابقة كبيرة وسنكون مستعدين”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]