“مايكل مور” يهاجم ترامب بـ”كلنا مسلمون”.. ويحصد نصف مليون إعجاب

أعلن المخرج والناشط السياسى الأمريكى “مايكل مور” صباح اليوم الخميس، إنه توجه إلى برج الملياردير النيوركى الشهير دونالد ترامب، حاملاً لافته كتب عليها “كلنا مسلمون”.
وقال مور ” اليوم ذهبت ووقفت أمام برج ترامب ومعى هذه الافتة إلى أن وصلت الشرطة. ثم عدت إلى البيت وكتبت لدونالد ترامب رسالة على البريد إلكتروني”

وتضمن الإيميل المرسل من مور إلى ترامب، عبارات ساخرة من حالة الرعب التى أصابت السيد ترامب، ودفعته للتصريح علانية، ضمن حملته الانتخابية، بألفاظ عنصرية، ضد المسلمين. وخاصة دعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، عقب تفجيرات باريس الإرهابية الأخيرة.

وكتب مور:
عزيزي دونالد ترامب:
ربما تذكر أننا التقينا فى نوفمبر عام 1998 فى إحدى برامج الحوار، حيث كنا ضيوفا على المشاهدين معًا، أذكر أنك كنت عصبيا، ولذلك طلب منى الإنتاج، أن أتحدث إليك، وأن أعمل على تهدئتك بعض الشىء.
لكنى أذكر أنى قلت لهم : “لم يسبق لي أن التقيت الرجل. وليس هناك سبب أن يكون خائفا” “أنا حقا لا أعرف الكثير عنه، أكثر من أن اسمه “ترامب” يكتب على بعض واجهات المبانى. عموما سأتحدث إليه.” وهكذا كما تتذكر فعلت، قلت لك ” مهلا، لا داعى للقلق، أنا لا أعرفك ولكنى من ولاية ميشيجان، وأستطيع أن أقول لك ” كل شيء سيكون على أحسن حال”.
ترامب .. لقد بدا عليك الارتياح حينها ثم قلت لى “أنا فقط لا أريد أي مشكلة هناك، وأردت فقط التأكد من ذلك”
والآن، نحن هنا في عام 2015، ومثل الكثير من الرجال البيض الغاضبين أنت خائف من الـ”بعبع” إنه في رأيك، كل المسلمين. ليس فقط هؤلاء القتلة الإرهابيين الذين قتلوا، ولكن جميع المسلمين.
لحسن الحظ، دونالد، نحن لسنا بلد من الرجال البيض الغاضبين. وفيما يلي إحصائية غير تلك التى قلت إنها تظهر كره المسلمين للأمريكان.
وكان ترامب اعتمد فى خطابه العنصرى على استطلاع رأي مزعوم قال إنه يظهر أن المسلمين يكرهون الأمريكيين، وهو ما يشكل خطرا على البلاد. وطالب بإغلاق، الحدود فى وجوههم.
مايكل مور : كلنا مسلمون

ويضيف مور فى خطابه للمرشح الجمهورى دونالد ترامب، “أن 81% من الناخبين الذين سيختاروا الرئيس العام المقبل إما من الإناث، والملونين، أو الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35. وبعبارة أخرى، لن تكون أنت. وليس هذا الشعب الذي يريد منك ان تكون قائده.
لذلك، فأن اليأس والجنون، هما من دفعاك لفرض حظر على جميع المسلمين الذين يدخلون هذا البلد. لقد تربينا على الاعتقاد بأننا جميعا إخوة، بغض النظر عن العرق أو المعتقد أو اللون. وهذا يعني إذا كنت ترغب في حظر المسلمين، سيكون عليك حظر الجميع.
تماما كما نحن جميعا مكسيكيون، ونحن جميعا كاثوليك أو يهود، أبيض وأسود، وما بينهما. نحن جميعا أبناء الله (أو الطبيعة أو ما تؤمنون به)، ونحن جزء من البشرية، وليس هناك ما تقوله لتغيير هذه الحقيقة قيد أنملة. إذا كنت لا تحب العيش بهذه القواعد الأمريكية، أظن عليك أن تذهب إلى غرفة مهملة في أي واحد من تلك الأبراج الخاص بك، والجلوس هناك، والتفكير في ما قلته.
ثم اترك الباقي لنا وحدنا، حتى نتمكن من انتخاب رئيس حقيقي.
ترامب : كلنا مسلم. تقبل هذا.

وحازت تدوينة مايكل مور حتى لحظة كتابة هذا التقرير على نصف مليون إعجاب تقريبًا، كما أنها أثارت جدل بين متابعيه، بلغ 22 ألف تعليق. خاصة أن مور معروف كمشاغب وناشط سياسي، دائمًا ما كانت أفلامه التسجيلة عريضة اتهام لجنون السلطة فى أمريكا، وكان خصما عنيدا للرئيس السابق جورج دبليو بوش الابن بسبب سياساته الخارجية التى وصفها مور بالغبية.
كما أن تصريحات دونالد ترامب الخاصة بالمسلمين تتعارض مع القيم الأمريكية وتشكل تهديدًا للأمن القومى الأمريكى، بحسب بيان صدر عن البيت الأبيض حينها، انتقد بوضوح تصريحات المرشح الجمهورى لانتخابات 2016، قائلا إنها “لا تعبر عن الولايات المتحدة”.
لذلك أنهى مور تدوينته بتوجيه الدعوة لجموع الأمريكيين للرفض تصريحات السيد ترامب، والمشاركة عبر منصات التواصل الإجتماعى، بالوسم التالى #‎WeAreAllMuslim‬ (كلنا مسلمون).

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]