ماي: نعمل للتوصل لأفضل اتفاق لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، اليوم الخميس، إن الحكومة تعمل من أجل التوصل إلى أفضل اتفاق لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من أجل صالح الشعب البريطاني.

وقالت للصحفيين “ما نفعله هو أننا نسعى إلى التوصل لأفضل اتفاق للشعب البريطاني فيما يخص الانسحاب من الاتحاد الأوروبي… أنا واثقة من أننا سنتمكن من التوصل لاتفاق جيد”.

من جانبه، قال نايجل فاراج أحد أبرز قادة حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إنه بدأ يتحمس لفكرة إجراء استفتاء ثان على عضوية بلاده في التكتل وأضاف أن الاقتراع سيؤدي لفوز معسكر الانسحاب من جديد وينهي الجدل.

وقال لبرنامج (ذا رايت ستاف) على القناة الخامسة “ربما.. فقط ربما بدأت أصل إلى مرحلة أفكر فيها أن علينا أن نجري استفتاء ثانيا.. على عضوية الاتحاد الأوروبي”.

وتابع فاراج قائلا “أعتقد أننا إذا أجرينا استفتاء ثانيا على عضوية الاتحاد الأوروبي سنغلق ذلك الملف لجيل كامل. النسبة التي ستصوت للخروج من الاتحاد المرة المقبلة ستكون أعلى كثيرا مما كانت عليه في المرة السابقة”.

ولا يزال البريطانيون منقسمين بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي. ومن بين من يؤيدون إعادة النظر في الأمر رئيس الوزراء السابق المنتمي لحزب العمال توني بلير الذي قال إنه يجب إلغاء قرار الخروج. ويطالب عدد من نواب البرلمان بضرورة إجراء اقتراع ثان على شروط اتفاق الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]