مباراة تنس استعراضية لصالح ضحايا حرائق الغابات بأستراليا

أعلن منظمون، اليوم الأربعاء، أن روجر فيدرر ورفائيل نادال وسيرينا وليامز سيشاركون مع عدد من اللاعبين الآخرين في مباراة استعراضية قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة للتنس هذا الشهر لجمع أموال لدعم جهود الإغاثة لمواجهة حرائق الغابات في البلاد.

والتهمت النيران ما يزيد على 10.3 مليون هكتار (25.5 مليون فدان)، يعادل مساحة كوريا الجنوبية، ما أودى بحياة 26 شخصا ودمر ما يزيد على ألف منزل إضافة إلى نفوق نحو 500 حيوان.

وسيتم التبرع بحصيلة المباراة، التي ستستغرق ساعتين ونصف وستقام في 15 يناير كانون الثاني الحالي على ملعب رود ليفر وسيطلق عليها اسم حملة استراليا المفتوحة للإغاثة، بالكامل لجهود الإغاثة.

وسيبلغ سعر التذكرة 54 دولارا استراليا (37.09 دولار أمريكي).

وقال كريج تايلي الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي للتنس والمدير التنفيذي لبطولة استراليا المفتوحة في بيان “أزمة حرائق الغابات غير المتوقعة ألحقت أضررا بالناس والممتلكات والحيوانات والماشية في جميع أنحاء البلاد. قلوبنا جميعا مع المتضررين.

وأضاف “شعرنا بضرورة استغلال كافة الأحداث التي تستضيفها البلاد خلال الصيف من أجل بذل جهد ملموس لمساعدة الأشخاص والمناطق المتضررة للتغلب على أثار هذه الحرائق”.

وتابع “وفاقت استجابة المنتمين لرياضة التنس كافة التوقعات. أعلن أبرز اللاعبين في العالم من الحاصلين على العديد من البطولات الأربع الكبرى مشاركتهم في المباراة وحملة التبرعات”.

تأتي هذه المباراة في إطار برنامج آخر يتبرع من خلاله الاتحاد الاسترالي بمبلغ 100 دولار استرالي عن كل ضربة إرسال ساحق في كأس المحترفين لفرق الرجال التي تقام في مدن برزبين وبيرث وسيدني.

كما أطلق عدد من اللاعبين مبادرات فردية للتبرع أيضا إذ أعلنت آشلي بارتي بطلة فرنسا المفتوحة التبرع بقيمة جائزتها المالية في بطولة برزبين الدولية لضحايا الحرائق.

ووعد الاسترالي نيك كيريوس بالتبرع بمبلغ 200 دولار استرالي عن كل إرسال ساحق يسدده هذا الشهر.

وستنطلق بطولة استراليا المفتوحة في 20 يناير/كانون الثاني الحالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]