مباريات الإثنين تعود للدوري الإسباني بعد تنحية خلافات المسؤولين

تسبب الخلاف على اللعب أيام الإثنين، في نزاع شديد بين أهم مؤسستين مسؤولتين عن كرة القدم في إسبانيا العام الماضي، لكن أزمة الوقت تجددت في ظل معاناة المنظمين لإكمال الموسم المتوقف بسبب وباء كوفيد-19.

وقاد رئيس الاتحاد الإسباني للعبة، لويس روبياليس، حملة ناجحة لمنع اللعب أيام الإثنين ليسعد عددا كبيرا من الجماهير التي ترى أن هذا اليوم يحول دون تجمع العائلات، أو الأشخاص الذين يعملون حتى ساعات متأخرة، لمشاهدة المباريات.

وتسبب قرار محكمة تجارية بإلغاء مباريات الإثنين في خلافات بين روبياليس ورئيس رابطة الدوري خافيير تيباس الذي يعتقد أن تنوع مواعيد المباريات يجعل المسابقة أكثر جاذبية في البث التلفزيوني.

لكن يجب على الطرفين تنحية الخلافات جانبا والاتفاق في إظهار رغبة في إكمال 11 جولة متبقية بالدوري بدون جماهير لتجنب خسائر مالية تقدر بمليار يورو (1.09 مليار دولار).

وقال تيباس يوم الأحد “أتمنى أن تقام مباريات يوم الإثنين وأظهر الاتحاد بعض الحساسية. موقف الجماهير لم يعد مشكلة على الإطلاق”.

ويستهدف تيباس استئناف المباريات بدءا من 12 يونيو/ حزيران ووعد بإقامة مباريات كل يوم خلال خمسة أسابيع لإكمال الموسم في أقرب وقت ممكن لكن يتوقف هذا على موافقة الاتحاد على رفع الحظر عن مباريات الإثنين.

ورغم أن روبياليس قال في فبراير/ شباط الماضي إنه يعارض اللعب أيام الإثنين قال مصدر بالاتحاد عقب اجتماع لمدة ثماني ساعات مع تيباس ووزيرة الرياضة إريني لوزانو الشهر الماضي إن الاتحاد مستعد للتراجع عن موقفه تعبيرا عن حسن النوايا من أجل المصلحة العامة.

وسبق أن رفع مشجعو رايو فايكانو لافتة في 2012 تحمل شعار “يوم الإثنين للعمل وليس لكرة القدم” بينما قاطع جمهور ألافيس بداية مباراة ضد ليفانتي في يوم إثنين العام الماضي مع رفع لافتة “فلترقد كرة القدم في سلام”.

ورغم المعارضة السابقة قد يكون تغيير المواعيد حلا محوريا الآن لإنقاذ الكرة الإسبانية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]