«حماس»: القرار البريطاني غير شرعي وإسرائيل مصدر الإرهاب

قال المتحدث باسم حركة حماس، الدكتور عبد اللطيف القانوع، إن مشروع قرار بريطانيا بتصنيف حركة حماس منظمة إرهابية يتناقض مع كل القوانين الدولية، والأعراف السماوية.

وأضاف القانوع، في تصريحات لـ(الغد)، أن حركة حماس جزء من مكونات الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى أنها حركة تحرر ضد الاحتلال الصهيوني، ولها حضورها الواسع عربيًا وإسلاميًا.

كما أكد القانوع، أن القرار البريطاني يؤكد شراكتهم مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أنها هي من منحت الإسرائيليين وطنيا قوميا مزيفا على أرض فلسطينية، فضلا عن أنها هي من جلبت العصابات الصهيونية إلى أراضينا.

وجدد القانوع التأكيد على أن القرار البريطاني غير شرعي، ولا يمكن الالتفات لمثل هذه القرارات، مشددا على أن إسرائيل هي مصدر الإرهاب في المنطقة، داعيا إلى إدانة هذا القرار الظالم.

واستكمل القانوع قائلا: “من حق أي شعب تحت الاحتلال أن يمتلك كل أدوات المقاومة، وأن يمارس الدفاع عن نفسه، وبالتالي نحن مقاومة مكفولة بالقوانين الدولية”.

وأردف متابعًا: “إسرائيل هي من احتلت أرضنا الفلسطينية وديارنا ونحن في حالة دفاع عن شعبنا الفلسطيني، بالإضافة إلى عدم وصف الاحتلال بالإرهاب ازدواجية في المعايير”.

كما أشار القانوع إلى أن القرار انتهاك صارخ للقانون الدولي، ويجب لكل القوى في العالم أن تنتصر للقضية الفلسطينية العادلة، ومطلوب إدانة هذا القرار حتى تتراجع بريطانيا عن هذا القرار.

جدير بالذكر أن وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، أعلنت تصنيف حركة حماس تنظيما إرهابيا، وأنها اتخذت إجراءات لحظر الحركة بالكامل.

وأكدت باتيل في كلمة لها، أنها قدمت قانونا للبرلمان يسمح بتصنيف حماس كمنظمة إرهابية، مضيفة: “أي شخص يدعم حماس سيكون مجرما وخارجا على القانون”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]