مستوطنون يهود يستعدون لاقتحام الأقصى بمباركة أعضاء من الكنيست

أعلنت منظمات يهودية تعمل على إعادة تأسيس الهيكل المزعوم، نيتها تنظيم اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى المبارك، لإدخال الشمعدان التلمودي، وتنظيم احتفالات خاصة، تزامنًا مع بدء عيد الحانوكاة العبري، الذي بدأ أمس الأحد، ويستمر لمدة أسبوع.

يشرف على هذا البرنامج، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، أعضاء من الكنيست الإسرائيلي، وفي مقدمتهم الحاخام المتطرف يهودا غليك، وميكي زوهر، وشولي موعلم، وأريه ألدد، والحاخامين يسرائيل أريئيل، وشيمعون ألبيوم.

واقتحم 27 مستوطنا يهوديا، اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة،عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، في حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وقالت مصادر فلسطينية بالقدس المحتلة، إن أولى مجموعات المتطرفين اليهود التي اقتحمت الأقصى صباح اليوم الإثنين، هي 7 مستوطنين، حيث اقتحموا ساحات المسجد الأقصى بحراسة قوات الاحتلال التي أدخلتهم من جهة باب المغاربة.

ولفتت مصادر إعلامية عبرية، إلى أن هذه الجماعات المتطرفة شرعت منذ أيام بحشد أكبر عدد ممكن من المستوطنين؛ للمشاركة باقتحامات للمسجد الأقصى حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأشارت إعلانات هذه المنظمات إلى أن شرطة الاحتلال قدمت ضمانات عديدة للمستوطنين، تكفل لهم اقتحاماتهم للأقصى بحرية كبيرة، وذلك من خلال منع الفلسطينيين من دخوله.

واقتحم العشرات من المستوطنين اليهود، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، أمس الأحد، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن الاقتحام تم بمشاركة 70 مستوطنًا بينهم 48 طالب آثار، إضافة إلى ثلاثة عناصر من مخابرات الاحتلال اقتحموا الأقصى، وتصدى حراس المسجد الأقصى، لمستوطن حاول أداء طقوس معينة في المسجد خلال اقتحام احدى مجموعات المستوطنين وتجولها برحاب المسجد.

 ويستعد معهد الهيكل الثالث بنشر فيديوهات وعروض تحفز اليهود على اقتحام الأقصى، بحجة تأدية الطقوس التلمودية داخله، وإعماره باليهود.

وتأسس المعهد والمتحف عام 1987، على يد الحاخام اليهودي “يسرائيل آرييل”، وقد أعد هذا المعهد خصيصا للتعليم والتدريب على تأدية كامل الطقوس التعبدية المتعلقة بالمعبد من لباس وصلوات وذبح وتقدمة وغيرها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]