مجلس النواب الليبي يصوت بالإجماع على تمرير ميزانية حكومة باشاغا

صوت البرلمان الليبي بالإجماع على ميزانية حكومة فتحي باشاغا لعام 2022 وذلك خلال الجلسة التي عقدها بمدينة سرت بدعوة من رئيسه عقيلة صالح، لمناقشة مشروع قانون الميزانية العامة المُعدل لعام 2022.

وقال متحدث باسم البرلمان الليبي، اليوم الأربعاء، إن البرلمان وافق بالإجماع على ميزانية 2022 للحكومة التي عينها في مارس/ آذار برئاسة فتحي باشاغا وقيمتها قرابة 89.7 مليار دينار ليبي (18.61 مليار دولار).

وفي مستهل الجلسة.. أكد رئيس البرلمان عقيلة صالح قدرة حكومة باشاغا على إزالة القوة القاهرة التي أعاقت تنظيم الانتخابات.. مشيرا إلى وجود أطراف محلية ودولية تعمل على ضرب التوافقات الليبية الليبية.

وأكد صالح أن حكومة الوحدة الوطنية تنتهي شرعيتها في 22 يونيو ومن يتعامل معها من الأجهزة الرقابية والسيادية يتحمل المسؤولية القانونية والوطنية.

وشدد رئيس البرلمان الليبي على أن مدينة سرت هي التي ستتحرر فيها الحكومة الجديدة من كافة الضغوطات، مطالبا في ذات الوقت بضرورة أن تكون صياغة الدستور بسيطة وبعيدة عن التهويل.
وأشار صالح في كلمته بالبرلمان إلى أن حكومة الدبيبة أعاقت الانتخابات وأفسدت المال العام. وأضاف ” كلما فكرت في مغادرة المشهد السياسي أجد أن معرفتي بجذور الأزمة والواجب الوطني يتطلب مني التمسك بالخيارات الضامنة للدولة المدنية”.
وتابع” لم ننحرف عن مبادئ الدولة ولم نتوقف عن مد أيدينا من أجل السلام برعاية دولية أو من دونها، والتوافق الوحيد الذي يمكن وصفه بالليبي-الليبي هو ما نتج عنه حكومة فتحي باشاغا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]