محافظ جنين: نواجه أوسع هجوم إسرائيلي منذ عام 2002

حذر محافظ جنين أكرم الرجوب من خطورة العملية العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال منذ صباح اليوم الخميس، مؤكدا أنها العملية الأكبر والأوسع منذ اجتياح جنين في عام 2002.
وقال الرجوب في حديث لقناة الغد، إن الوضع في جنين صعب وخطير جدا بسبب العدوان الإسرائيلي المدعوم من الحكومة اليمينية المتطرفة.
وطالب الرجوب المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان، بالتدخل العاجل لحماية المواطنين والمدنيين الأبرياء من عدوان الاحتلال، والضغط على الاحتلال للسماح للطواقم الطبية بالدخول إلى المخيم لإنقاذ المصابين والجرحى.
ووصف الرجوب هذا الاقتحام بأنه حصار كامل، شارك فيه عدد كبير من القناصة الذين يعتلون العمارات المختلفة، مع تمركز عدد كبير من قوات الجيش الإسرائيلي قرب مستشفى جنين، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الغاز المسيل للدموع الذي وصل للمستشفى هناك.
وأوضح الرجوب أن قوات الاحتلال انتشرت في مخيم جنين منذ الساعة 7 صباحا، بقوات كبيرة وسط أصوات انفجارات داخل المخيم وسقوط عدد من الشهداء.
وأكد الرجوب على أن الاقتحام قد يستمر لعدة ساعات على مدار اليوم الخميس، استنادا لكثافة وجود قوات الاحتلال. ما قد يسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والمصابين.

وتابع “هناك جرافات إسرائيلية اقتحمت المخيم وعاثت خرابا فيه وحطمت السيارات والمباني مما يوضح أن هذه الهجمة مختلفة عن الهجمات السابقة”.
وأشار المحافظ إلى أن جيش الاحتلال ينفذ سياسات الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة بحق مخيم جنين، رغبة في كسر إرادة الشعب الفلسطيني والمقاومة عند الشعب وإضعاف معنوياته.
وأعلنت الصحة الفلسطينية استشهاد 9 فلسطينيين بينهم سيدة مسنة، و16 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة جراء إصابتهم برصاص الاحتلال في مخيم جنين وكانت قوات خاصة إسرائيلية قد اقتحمت مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]