محامو رونالدو يقاضون دير شبيجل بسبب نشرها لتقرير «ينتهك القانون»

‬قال محامو كريستيانو رونالدو اليوم الجمعة إنهم سيقاضون مجلة دير شبيجل الألمانية بعد أن نشرت اتهامات “مخالفة للقانون بشدة” من إمرأة أمريكية زعمت قيام لاعب كرة القدم البرتغالي باغتصابها في 2009.

وقال كريستيان شيرتس محامي رونالدو في بيان إن “التقرير يثير الشبهات بطريقة غير مقبولة بما يمثل انتهاكا للخصوصية” وإنه سيسعى للحصول على تعويض قانوني من المجلة لصالح موكله.

وأرسلت وكالة جيستيفوتي التي تدير أعمال رونالدو البيان لرويترز بعد ان طلب منها التعليق على الموضوع المنشور في دير شبيجل.

واختير رونالدو، وهو واحد من أبرز الرياضيين في العالم، كأفضل لاعب كرة قدم في العالم خمس مرات وانتقل لصفوف يوفنتوس الإيطالي من ريال مدريد هذا الصيف مقابل 100 مليون يورو. ورفض النادي الإيطالي التعليق على تقرير دير شبيجل.

ونقلت المجلة الألمانية عن ليزلي مارك ستوفال محامي كاثرين مايورجا التي زعمت اغتصاب رونالدو لها أن الواقعة تعود إلى شهر يونيو حزيران 2009 وحدثت في غرفة بأحد فنادق لاس فيجاس.

ونقلت المجلة عن ستوفال قوله إن رونالدو ومايورجا توصلا لاتفاق بعيدا عن القضاء تعهدت مايورجا بمقتضاه بالتكتم على ما حدث ودفع رونالدو لها 375 ألف دولار.

وقال ستوفال محامي مايورجا في مقطع فيديو نشرته(دير شبيجل) على الانترنت “تعرضت كاثرين لإعتداء جنسي في يونيو 2009 من شخص يدعى كريستيانو رونالدو”.

ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من مزاعم مايورجا.

ولم يرد ستوفال على الفور على طلبات أرسلتها رويترز بالبريد الإلكتروني للتعليق على التقرير كما لم يتم الوصول لها للحصول على تعليق رغم الاتصال بها هاتفيا في منزلها.

وقال محاميها للمجلة الألمانية إنه رفع دعوى مدنية يسعى فيها لإبطال اتفاق عدم الافصاح بين الطرفين.

وأضاف ستوفال للمجلة أن “الهدف من هذه الدعوى هو أن يكون كريستيانو رونالدو مسؤولا بشكل كامل أمام محكمة مدنية عن الأضرار التي سببها لكاثرين مايورجا ونتائج تلك الأضرار”.

أما شيرتس فقال إنه سيسعى للحصول على تعويض من دير شبيجل عن “الأضرار المعنوية المترتبة على هذا الانتهاك الذي يعتبر أحد أخطر الانتهاكات ضد الحقوق الشخصية في السنوات الأخيرة”.

وقال الفريد فاينتسيرل نائب رئيس تحرير المجلة لرويترز إن دير شبيجل كتبت مرارا وتكرارا لفريق رونالدو من الإداريين والمحاميين بشأن هذه الادعاءات قبل نشر التقرير.

وأضاف في رسالة بالبريد الالكتروني “أرسلنا أسئلة مكتوبة لم نتلق إجابات عليها. لم يرفع علينا أحد قضية من قبل بشأن تقارير نشرناها عن رونالدو”.

وقالت مايورجا للمجلة الألمانية إنها لم تعد تشعر بأنها ملتزمة باتفاق عدم الافصاح لأنها تعاني من عواقب تلك الليلة قبل تسع سنوات.

وأضافت “عانيت من هزات خطيرة. ومرة أخرى أتهمه بالاغتصاب. أنا ألومه وألوم نفسي بسبب التوقيع على اتفاق عدم الافصاح هذا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]